وزير إسرائيلي يزعم تلقيه دعوة رسمية لزيارة الإمارات

زعم وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، المنتمي إلى حزب "الليكود"، النقاب عن أنّه تلقّى دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، قال قرا "إنّها المرة الأولى التي تقدّم دولة عربية، دعوة رسمية علنية، لوزير إسرائيلي لزيارتها"، معتبراً أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار التحولات الدراماتيكية التي تشهدها العلاقة بين إسرائيل، والعديد من دول الخليج".

وأضاف قرا أنّ الدول العربية، تكشف يوماً بعد يوم، عن رغبة في "الارتباط مع إسرائيل"، معتبراً أنّ هذا التطور "يأتي في إطار التحوّل الذي تشهده بيئة إسرائيل الإقليمية".

 

يأتي الكشف عن الدعوة في ظل المواجهات الواسعة التي أسفرت عن 55 شهيدا في مسيرة العودة التي ينفذها الشعب الفلسطيني في غزة ضد الحصار المفروض على القطاع منذ 11 عاماتأكيداً على حق العودة ورفضاً لقرار ترامب حول القدس.

وكان قرّا وهو عربي درزي وعضو في حزب الليكود الحاكم برئاسة بنيامين نتنياهو أشاد بتصريحات وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة والتي أعلن فيها عبر حسابه بموقع تويتر تأييده للضربات الإسرائيلية ضد مواقع إيرانية في سوريا الأسبوع الماضي.

ورد وزير الاتصالات الإسرائيلي في حينه على تغريدة آل خليفة بالقول: "دعم تاريخي لإسرائيل ضد الاعتداء الإيراني.. هذا الدعم يعكس وجود تحالف جديد في الشرق الأوسط وأن إسرائيل جزء مهم من هذا التحالف".

رابط الموضوع: http://www.emasc-uae.com/news/view/11687