بنك "الإمارات دبي الوطني": نراقب الوضع في تركيا عن كثب

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك دبي، الأحد، أنه يراقب الوضع في تركيا عن كثب في ظل استمرار هبط سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

 

ورفض البنك التعليق حول ما إذا كان يعيد التفاوض على شروط استحواذه على "دينيز بنك" التركي من "سبير بنك" المملوك للحكومة الروسية في صفقة قيمتها 3.2 مليار دولار أُعلنت في مايو/أيار.

 

وقالت "أرقام كابيتال" في مذكرة بحثية إن تراجع الليرة التركية 37% منذ إعلان الصفقة يعطي "الإمارات دبي الوطني" فرصة لتقليص سعر الاستحواذ بما يصل إلى 27%.

 

وخلال شهر أيار الماضي أبرم مصرف «سبيربنك» الروسي صفقة بقيمة 3.25 مليار دولار مع «بنك الإمارات دبي الوطني» يبيع بموجبها الأول حصته في مصرف «دنيز بنك» التركي والبالغة 99.85% إلى الإماراتيين، في صفقة كان الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» معارضا لها في البداية.

 

وأصدر المصرف الروسي بيانا أكد فيه إتمام الصفقة، وأنه سيحصل بموجبها على 14.609 مليارات ليرة تركية (ما يعادل 3.25 مليار دولار).

وأضاف البيان أنه من المتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد موافقة السلطات التركية المختصة عليها، بحسب وكالة أنباء «تاس» الروسية.

رابط الموضوع: http://www.emasc-uae.com/news/view/12446