وصل إلى 96% لدى شركة "طاقة"...انخفاض كبير في أرباح شركات إماراتية

أظهرت البيانات المالية لنتائح أعمال شركات إماراتية انخفاضا كبيرا في أرباحها خلال العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

 

وبحسب النتائج المالية لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، انخفضت أرباح  الشركة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019، بنسبة 96% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى نحو 6 ملايين درهم.



وبررت صحيفة "البيان" الإماراتية التراجع الكبير في أرباح شركة طاقة بما وصفته "عوامل خارجة عن السيطرة" تتمثل في خسائر صرف العملات الأجنبية والحركات السلبية الناجمة عن إعادة التقييم السوقي ضمن سوق أصول الطاقة في الولايات المتحدة. 

وأرجعت "سي ان بي سي عربية" أسباب خسائر  شركة طاقة إلى ارتفاع المصاريف الإدارية لدى الشركة في نفس الفترة بنسبة 106% لتصل إلى 157 مليون درهم، إضافة إلى تحقيقها خسائر في القيم العادلة للمشتقات بمقدار 19 مليون درهم مقارنة مع أرباح محققة خلال نفس الربع من العام الماضي بنحو 23 مليون درهم.

وكانت شركة "طيران الإمارات"، المملوكة من حكومة دبي، أعلنت، أمس الخميس، تراجع أرباحها السنوية بأكثر من الثلثين في السنة المالية 2018-2019.

وسجلت "طيران الإمارات"، انخفاضا في أرباحها السنوية الصافية بنسبة 69% بسبب ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار التي وصفتها الشركة بـ"الصعبة".

وقالت الشركة المملوكة من حكومة دبي في بيان، الخميس، إنها حققت أرباحا صافية قدرها 871 مليون درهم (237 مليون دولار) في السنة المالية بانخفاض نسبته 69% عن أرباح السنة التي سبقتها.

 

رابط الموضوع: http://www.emasc-uae.com/news/view/14749