محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس النواب اليمني

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  في مجلس قصر البحر، رئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد البركاني، الذي يزور الإمارات حالياً بحضور رئيسة المجلس الوطني الاتحادي  أمل القبيسي.

 

وبحث مع رئيس البرلمان اليمني العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين خاصة في المجالات البرلمانية، إضافةً إلى تطورات الأوضاع، والمستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية.

 

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية تعزيز دور مجلس النواب في خدمة القضايا التي تهم الشعب اليمني، وتسهم في توفير الأمن، والاستقرار، واستعادة دور مؤسسات الدولة وخدماتها.

 

وتأتي زيارة البركاني لأبوظبي بعد رفض الإمارات لعقد البرلمان اليمني جلساته في محافظتي عدن وحضرموت، بعد إتهام مسؤولين يمنيين الإمارات بعرقلة استئناف جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكان  القيادي السلفي المثير، هاني بن بريك، الذي يشغل نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا، توعد بتحرك ميداني مضاد لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون شرق البلاد.

 

ودعا المجلس الجنوبي أنصاره إلى التظاهر؛ رفضا لانعقاد مجلس النواب في سيئون، بعدما تم رفض هذه الخطوة في مدينة عدن (جنوبا) الذي تتحكم بها القوات الإماراتية وحلفاؤها في هذا الكيان.

رابط الموضوع: http://www.emasc-uae.com/news/view/15301