أحدث الإضافات

الإمارات ترفض منح تأشيرات دخول لمسؤولين إيرانيين

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2017-10-31

رفضت دولة الإمارات، منح تأشيرات سفر لمسؤولين إيرانيين، لحضور مؤتمر حول الطاقة النووية عقد في أبوظبي بحسب ما أفادت له وسائل إعلام إيرانية.

 

ونقل  موقع "اعتماد أونلاين" الإيراني عن مصدر وصفه بالمطلع في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن "الإمارات رفضت إصدار تأشيرات سفر لمسؤولين في المنظمة كانوا بصدد المشاركة في مؤتمر تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أبوظبي".

 

وقال  المصدر: "لا يليق بدولة تستضيف مؤتمرا دوليا أن تمتنع عن إصدار تأشيرات سفر لدولة مشاركة وهامة مثل إيران"، مشيرا إلى أن الإمارات "أقحمت القضايا السياسية في المؤتمر لأجل منع طهران من الحضور".

 

وأكد المصدر أن "إيران شاركت وبشكل فاعل في النسخ الثلاث السابقة للمؤتمر، التي كان آخرها في سان بطرسبورغ العام الماضي".

 

يذكر أن المؤتمر عقد في مدينة أبوظبي بحضور 700 شخصية من 67 دولة،  وناقش المؤتمر دور المحطات النووية في تأمين الطاقة التي يحتاجها العالم.

 

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قالت إن "الإيرانيين فضلوا عدم المشاركة في المؤتمر نظرا لعدم الاستقرار الذي يشهدهالاتفاق النووي وانتهاكه من قبل أمريكا من وجهة نظرهم".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

وزير الخارجية الأمريكي: صفقة الأسلحة للسعودية والإمارات ستردع إيران

من الجزائر إلى اليمن.. كيف تقوم أبوظبي بخنق الديمقراطية؟!

حاكم سقطرى اليمنية يجدد رفضه إنشاء حزام أمني في الجزيرة

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..