أحدث الإضافات

"الإليزيه"عشية زيارة ماكرون: نختلف مع الإمارات في ملفي اليمن والأزمة الخليجية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-11-07

قال قصر الإليزيه إنه رغم الشراكة الوثيقة مع الإمارات إلا أن فرنسا تختلف معها في النظرة إلى اليمن والأزمة الخليجية.

 

وفي بيان للقصر، بمناسبة الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، إلى الإمارات، الأربعاء والخميس، قال: «إننا (فرنسا والإمارات) شريكان وثيقان، لكن هناك أحيانا مواضيع لا نكون متفقين عليها بالكامل».

 

وأضاف: «من هذه المواضيع الحرب في اليمن؛ حيث تشارك الإمارات في التحالف بقيادة السعودية الذي يتدخل عسكريا في اليمن ضد المتمردين الحوثيين ودعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي».

وتابع: «فرنسا تدعو إلى حل سياسي لأننا لا نؤمن بوجود مخرج عسكري».

 

وعن الأزمة الخليجية، قال بيان الإليزيه: «كما تشجع فرنسا على التهدئة والحوار في الأزمة الدبلوماسية مع قطر، التي قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها في يونيو/حزيران الماضي».

 

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، الأربعاء زيارته إلى الإمارات، في زيارة رسمية تمتد ليومين، يفتتح خلالها متحف «اللوفر أبوظبي»، ويتفقد قوات لبلاده، ويشارك في منتدى اقتصادي بدبي. 

 

وستكون الزيارة، فرصة مناسبة لإجراء مباحثات مع ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، ومع رئيس حكومة الإمارات «محمد بن راشد»، ومراجعة لمواقف باريس وأبوظبي من الأزمات الإقليمية الملتهبة، وبخاصة ملفا قطر واليمن، والعلاقات الثنائية


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

هذا هو تأثير الأزمة الخليجية على قطاع العقارات في دبي حتى عام 2020

التحركات العمانية في مواجهة سياسات أبوظبي والرياض

نائب رئيس الدولة وولي عهد أبو ظبي يستقبلان القطري المعارض سلطان بن سحيم

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..