أحدث الإضافات

البروفسور اليوسف يوضح كيف تستعيد الشعوب أوطانها

ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2017-11-10

 

دعا البروفسور الإماراتي يوسف اليوسف الشعوب في المنطقة العربية بما فيها دول الخليج إلى تجاوز الجهل والنفاق والخوف، ومواجهة السياسات الظالمة للحكومات التي تقتنع أنها مصدر البلاء.

 

وقال اليوسف "يجب على شعوب منطقتنا أن تتجاوز الجهل والنفاق والخوف والعجز في تشخيص أزمتنا الحالية وأن تقتنع بان هذه الحكومات بوضعها الحالي هي مصدر البلاء وبالتالي فلا يمكن أن تكون جزءا من الحل".

وأشار اليوسف وهو أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمارات، في تغريدات على حسابه في تويتر، إلى أنَّ "على الأحرار في المنطقة اذا أرادوا تغيير أوضاعهم أن لا ينخدعوا بأقوال الحكومات بل عليهم أن يقيسوا أعمالها من حيث الحريات وحفظ المال والتمسك بثوابت الأمة ووحدتها وعدم التفريط في أرض فلسطين".

 

وقال اليوسف: "اذا قال لكم الحاكم أنتم أحرار فطالبوه بمجالس منتخبة واذا ادعى الأمانة فطالبوه بموازنات شفافة واذا ادعى العدل فطالبوه بإطلاق سجناء الرأي وهكذا تستعيدون أوطانكم".

وفي تغريدة أخرى قال اليوسف: "قبل ان ترتب دول المجلس بيتها الداخلي وعلاقاتها ببعضها البعض فان اي تورط في صراعات إقليمية سيكون على حساب شعوبها وسيكسب منه الأعداء بأطيافهم".

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الدماء والدموع تستصرخ الإصلاح

الغرب وثوراتنا العربية؟

بداية «الربيع العربي» أم نهايته؟

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..