أحدث الإضافات

هل يناقش رئيس كولومبيا ملف مرتزقة بلاده في أبوظبي خلال زيارة الإمارات؟!

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-11-11

 

بدأ رئيس جمهورية كولومبيا خوان مانويل سانتوس زيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات، في وقت يتصاعد الحديث عن مرتزقة بلاده في أبوظبي.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) يوم السبت (11نوفمبر/تشرين الثاني) أنَّ رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي كان في استقبال سانتوس في مطار الرئاسة.

وتأجج الحديث عن مرتزقة كولومبيا منذ انتخابات الرئاسة التي فاز فيها سانتوس في ولاية ثانية عام 2014م، وكانت ضمن أولويات رئاسته، حسب ما نقلت وسائل الإعلام الكولونبية التي قالت إنَّ ملف الآلاف من مرتزقة بلادهم في الإمارات يعود إلى الطاولة مع أبوظبي.

 

وقالت صحيفة (ABC) الإسبانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إنه تم تدريب مرتزقة أجانب في القاعدة الإماراتية العسكرية في ليوا، الواقعة غرب الدولة، حيث أكدت المصادر ذاتها أن مرتزقة "بلاك ووتر" قاموا بتدريب نحو 15 ألف مرتزق، معظمهم من كولومبيا وأمريكا الجنوبية وكانوا يستعدون لغزو قطر بعد أنَّ قاتلوا في اليمن.

وفي ديسمبر/كانون الثاني 2015م قالت مجلة كاونتر بونتش الأمريكية إن الإمارات وعدت المقاتلين الكولومبيين العائدين من اليمن بالجنسية لهم ولعائلتهم.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أبوظبي تطور قاعدة عسكرية جديدة في ليبيا

هذا هو تأثير الأزمة الخليجية على قطاع العقارات في دبي حتى عام 2020

“المجلس الانتقالي" يؤكد أن أبوظبي تنسق لقاء يضم قادته بممثلين دوليين

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..