أحدث الإضافات

استشهاد جندي إماراتي في اليمن
غضب عماني بعد نشر الإمارات خريطة مشوهة للسلطنة
أبو ظبي تمتطي حصان المؤتمر الشعبي العام
صحفي ألماني يزعم تمويل الإمارات موقعا إعلاميا لمهاجمة القيادة التركية
المجلس الانتقالي الجنوبي يهدد الحكومة اليمنية ويرحب بتشكيل قوات"جيش الشمال"
في إشارة للتحركات التركية... قرقاش:تطورات عفرين تفرض إعادة بناء الأمن العربي
منظمة "كوجيب" تناقش الواقع الحقوقي في المحاكم والسجون بالإمارات
صراعات الاقليم تنتقل إلى البحر الأحمر
الإمارات في أسبوع.. سمعة حقوقية سيئة ومنصة تدخلات خارجية فاشلة ومفضوحة
"خارطة متحف اللوفر" تمحو "قطر" وتسرق "مسندام" سلطنة عُمان وتثير غضب الخليج
"إنتليجنس أونلاين": الإمارات تسوق لطائرات هجومية مجهزة لحروب العصابات
هل الإمارات بحاجة لقوات كورية من أجل حمايتها في حالة الطوارئ؟!
محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
مؤتمر بجنيف يبحث انتهاكات حقوقية داخل سجون الإمارات
هكذا علّق قرقاش على إزالة قطر من خريطة الخليج بـ"اللوفر"

إقالة رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية بسبب "عناق" مع مسؤول قطري!

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2017-12-12

أُعفي رئيس الهيئة العامة للرياضة بالإمارات، يوسف السركال، من منصبه، بعد نحو شهر من تعيينه في هذا المنصب الرفيع؛ لمصافحته مسؤولاً قطرياً على هامش اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل أسابيع.

 

وأعلنت قناة "الشارقة" الرياضية، الثلاثاء، "إعفاء السركال رسمياً من منصبه"، وذلك نقلاً ع3ا مصادر خاصة.

 

وكان السركال قد تولى منصبه الجديد في 8 نوفمبر 2017، في حين نفى مصدر مسؤول لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تعيين عبد الرحمن العويس رئيساً جديداً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالإمارات.

 

وكان مجلس الوزراء عيّن السركال، الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم والمرشح السابق لرئاسة الاتحاد الآسيوي، رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في (9|11) الماضي.

 

ويأتي الإعفاء، بعد أيام قليلة من انتشار صور للسركال وهو يعانق  رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في بانكوك، وخرج بعدها السركال، ليؤكد أن ما حدث أمر مدبّر لنشر الفتنة، ويصدر بيانا تضمن أقذع الشتائم والاتهامات ضد قطر، بحسب مراقبين.

 

وانتشرت صورة للسركال أثناء الحفل وهو يحتضن رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة، مما أثار انتقادات لمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي يُتهمون بانتمائهم لجهاز الأمن، طالبوا بإقالة السركال ووجهوا له سيلا من السباب والشتم والتخوين لهذا العناق الذي كلف السركال منصبا رفيعا.

 

وقال السركال في بيان نشره عبر حسابه على “تويتر”، آنذاك إن ما حصل كان بتدبير مسبق من جانب القطريين لاستغلال الصور في أمور تدعم أمورهم الخاسرة، على حدّ تعبيره.

 

وأضاف أنه فوجئ بوجود حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري بشكل مباغت أمامه، مرتميًا على صدره، مدّعيًا ترحيبه بحضوره في ظل وجود رؤساء الاتحادات الوطنية عن آسيا، الذين كانوا قد طلبوا حضوره للتهنئة، بينما كان أحد الأشخاص مستعدًا في موقع بعيد لالتقاط صور وإظهارها بالشكل الذي ظهرت به.

 

وأكّد السركال أنه يرفض المزايدة على وطنيته، مشيرًا الى أن “دولة الإمارات وشهداءها خط أحمر، ووطنه وقيادته وتوجهاته واستقراره أهم عنده وعند كل إماراتي من أي علاقة…”

 

يذكر أن “السركال” كان قد تم تكريمه من قبل الاتحاد الآسيوي، بجائزة “الماسة الآسيوية” تقديرًا لإسهاماته بخدمة الكرة في القارة، وذلك أثناء حفل توزيع الجوائز السنوي للاتحاد، في العاصمة التايلاندية، بانكوك.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي لم تنشر وكالة الأنباء الرسمية “وام” قرار إقالة السركال رسميًا، لكنها أوردت خبرًا عاجلًا نسبة إلى مصدر رسمي، قال: “لا صحة لتعيين عبدالرحمن العويس رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة”، لكن الخبر لم يؤكد أو ينفي إقالة السركال حتى الآن.

 

تجدر الإشارة إلى أن السركال يمتلك "خبرة في المجال الرياضي، تقلد وتدرج خلالها في عدد من المناصب الإدارية والرياضية المختلفة داخل الإمارات وخارجها"؛ منها رئاسة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ونيابة رئاسة الاتحاد الآسيوي، ونيابة رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية (2009-2012)، ورئاسة مجلس إدارة نادي الشباب (1991-1998).

 

ويأتي القرار الإماراتي  ليسلط الضوء على الموقف " العدائي" تجاه قطر، لا سيما بعد أسابيع على صور أظهرت مسؤولين رياضيين إماراتيين من لاعبين اسرائيليين في أبوظبي اثارت استهجانا شعبيا، فيكا كان أظهر استطلاع نشره معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، أنَّ غالبية الإماراتيين يرفضون حصار دولة قطر  وأن التسوية مع قطر بتأييد شعبي أكبر  وإن التوصل إلى حل وسط مع قطر قد يساعد على زيادة توافق آراء دول مجلس التعاون الخليجي ضد إيران، في خلاف مع الموقف الرسمي تجاه قطر.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"خارطة متحف اللوفر" تمحو "قطر" وتسرق "مسندام" سلطنة عُمان وتثير غضب الخليج

الإمارات وتعزيز سيطرتها على أرخبيل جزيرة سقطرى باليمن

هكذا علّق قرقاش على إزالة قطر من خريطة الخليج بـ"اللوفر"

لنا كلمة

الإمارات في مستقبل أزمات المنطقة

تعصف بالوطن العربي أزمات طاحنة، وتموج هذه الأزمات لتصنع تأثيراً في مستقبل الإمارات، ليس لأن التأثر طبيعي مع التحركات السّياسية والعسكرية والدبلوماسية، لكن السبب الرئيس لكون الإمارات جزء فاعل من تلك الأزمات، فهي مُتهمة بالفعل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..