أحدث الإضافات

الحوثيون يزعمون استهداف مقر للقوات الإماراتية غرب اليمن يطائرة مسيرة
عبدالله بن زايد يشيد بقرارات الملك سلمان حول جريمة اغتيال خاشقجي
الجريمة عندما تخرج إلى العلن
قوة استخباراتية دولية بمشاركة السعودية والإمارات و "إسرائيل" مقرها الأردن
(الغارديان) معتقل بريطاني في الإمارات يعاني "مشكلات صحية كبيرة"
دعوات في واشنطن للتحقيق مع مرتزقة أمريكيين عملوا مع الإمارات لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن
قوات التحالف في اليمن تسيطر على طائرة مفخخة تابعة للحوثيين
الاتفاق العسكري التركي الكويتي.. البعد الاستراتيجي
لتغطيتها قضية خاشقجي...عبدالخالق عبدالله: ما تقوم به قطر عبر قناة الجزيرة بحق السعودية ستدفع ثمنه غاليا
جيش المرتزقة
السعودية تعترف رسميا بمقتل خاشقجي داخل القنصلية وتقيل العسيري والقحطاني
الإمارات: نحذر من استغلال قضية خاشقجي لتقويض السعودية ودورها
صحيفة عبرية: الإمارات والبحرين اشترتا أجهزة تنصت إسرائيلية
الإمارات تمنح تأشيرات الدخول لـفريق "الجودو" الإسرائيلي برئاسة وزيرة الشباب والرياضة
دول لا «زبائن»

أحكام قضائية جديدة بينها قضايا رأي وأخرى بالتجسس لصالح إيران

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-12-26

 

أصدرت محكمة الاستئناف الاتحادية في أبوظبي أحكاماً بحق عدد من القضايا المتعلقة بأمن الدولة، من بينها قضايا متعلقة بقضايا رأي.

 

وحسب صحيفة (جلف نيوز) الرسمية، (يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول2017) فقد قضت الأحكام بفترات سجن تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس عشرة سنة.

 

حيث حكمت المحكمة على أربعة أردنيين بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لكل منهم بعد إدانتهم بإنشاء صفحات على الشبكات الاجتماعية لتعزيز إيديولوجية المنظمات الإرهابية من خلال نشر المقالات والمعلومات والصور والفيديو والوثائق الإلكترونية التي تهدد مصالح دولة الإمارات.

 

ووفقا للمحكمة فإن الأردنيين نشروا مواد تحتوي على معلومات كاذبة ومختلقة عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 35 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مائة ألف درهم بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهم الرجل بنقل معلومات عن كيان أمني إلى وكلاء السفارة الإيرانية في أبو ظبي وأمرت المحكمة بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة سجنه.

 

وحكمت المحكمة على شريكه، وهو بحريني يبلغ من العمر 45 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات و 50 ألف درهم غرامة لتآمره مع المدعى عليه الأول لإقامة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الأكاذيب من خلالهم. ووجهت له المحكمة تهماً بتعمد إهانة قادة الإمارات من خلال نشر الأكاذيب على تلك المواقع.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 45 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لدعمه "الإيديولوجية الإرهابية لداعش في سوريا وأنصار الشريعة في اليمن". واعتبرت المحكمة نفس الرجل مدانا في مسألة نشر بيانات كاذبة حول مصر والسعودية تضر بعلاقات هاتين الدولتين مع الإمارات.

 

وأمرت المحكمة أيضا بوضع الرجل تحت المراقبة بعد قضاء مدة سجنه ومصادرة جميع المعدات ووسائل الاتصال المضبوطة.

 

كما قضت المحكمة على إماراتي عسكري يبلغ من العمر 28 عاما، بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إيران، بتهمة نقل معلومات عسكرية سرية إلى عملاء إيرانيين يعملون في السفارة الإيرانية في أبوظبي.

 

كما حكمت المحكمة على امرأة سودانية الجنسية، تبلغ من العمر 46 عاما، بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات والترحيل، وذلك بتهمة مساعدة الإماراتي العسكري في نقل المعلومات السرية للعملاء الإيرانيين.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على إماراتي بالسجن سبع سنوات بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهمت المحكمة الرجل بنقل المعلومات عن حقول النفط والغاز في أبو ظبي مع عملاء إيرانيين.

 

وفي القضية الأخيرة، حكم على اثنين من السوريين بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما ثمَّ ترحيلهم بتهمة محاولة للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية داعش وجبهة النصرة. كما حكمت المحكمة على المتهم الثالث في القضية نفسها، وهو سوري يبلغ من العمر 17 عاما، بالسجن لمدة 18 شهرا.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

التطرف والإرهاب بين استراتيجيتين أميركيتين

عبدالله بن زايد يتهم إيران بمواصلة العبث ودعم الإرهاب بالمنطقة ويطالبها بإعادة الجزر الثلاث للإمارات

الخارجية الأميركية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على مكافحة الإرهاب في المنطقة

لنا كلمة

جيش المرتزقة

ليس خافياً عن الجميع أن الدولة تقوم بتجنيد المئات وربما الآلاف من الجنود السابقين في دول أخرى، وسبق أن اعترفت الدولة بتجنيد هؤلاء إما ضمن وحدات خاصة في الجيش أو الأمن الخاص لحماية المنشآت التجارية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..