أحدث الإضافات

الدفاعات الإماراتية تعترض صاروخا باليستيا استهدف قواتها بميناء المخا غربي اليمن
الغارديان" تكشف تمويل الإمارات والسعودية لمؤتمر بلندن للتشكيك بمونديال قطر 2022
"فايننشال تايمز": الانكماش الاقتصادي في الإمارات يدفع شركة "إعمار" لبيع أصولها
موقع فرنسي: الإمارات تحول ميناء "بربرة" الصومالي إلى مركز إقليمي لمواجهة قطر
" المجلس الانتقالي الجنوبي" يرفض تواجد أي "قوات شمالية" في جنوب اليمن
دوافع التدخل العربي والدولي في ليبيا
الصين تراهن على العرب
موقع "لوفير" الأمريكي: استراتيجية الإمارات والسعودية في اليمن كارثية
مع إقراره بتراجع الوضع التجاري...خلفان يهاجم قناة "الجزيرة" بعد تقريرها عن الأزمة الاقتصادية بدبي
إسقاط دعوى جنائية بحق مؤسس "أبراج" الإماراتية ومسؤول تنفيذي آخر
قرقاش يعلق على مقابلة نجل حاكم الفجيرة بعد لجوئه إلى قطر ...والدوحة ترد
تسريبات جديدة تكشف أنشطة اللوبي الإماراتي في بريطانيا
العفو الدولية تدين الإمارات بانتهاك حقوق الإنسان
أحد قادة قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتياُ يهدد بإسقاط الحكومة اليمنية
الكتاب الذي اعتقل بسببه الداعية السعودي «سفر الحوالي»

أحكام قضائية جديدة بينها قضايا رأي وأخرى بالتجسس لصالح إيران

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-12-26

 

أصدرت محكمة الاستئناف الاتحادية في أبوظبي أحكاماً بحق عدد من القضايا المتعلقة بأمن الدولة، من بينها قضايا متعلقة بقضايا رأي.

 

وحسب صحيفة (جلف نيوز) الرسمية، (يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول2017) فقد قضت الأحكام بفترات سجن تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس عشرة سنة.

 

حيث حكمت المحكمة على أربعة أردنيين بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لكل منهم بعد إدانتهم بإنشاء صفحات على الشبكات الاجتماعية لتعزيز إيديولوجية المنظمات الإرهابية من خلال نشر المقالات والمعلومات والصور والفيديو والوثائق الإلكترونية التي تهدد مصالح دولة الإمارات.

 

ووفقا للمحكمة فإن الأردنيين نشروا مواد تحتوي على معلومات كاذبة ومختلقة عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 35 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مائة ألف درهم بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهم الرجل بنقل معلومات عن كيان أمني إلى وكلاء السفارة الإيرانية في أبو ظبي وأمرت المحكمة بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة سجنه.

 

وحكمت المحكمة على شريكه، وهو بحريني يبلغ من العمر 45 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات و 50 ألف درهم غرامة لتآمره مع المدعى عليه الأول لإقامة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الأكاذيب من خلالهم. ووجهت له المحكمة تهماً بتعمد إهانة قادة الإمارات من خلال نشر الأكاذيب على تلك المواقع.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 45 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لدعمه "الإيديولوجية الإرهابية لداعش في سوريا وأنصار الشريعة في اليمن". واعتبرت المحكمة نفس الرجل مدانا في مسألة نشر بيانات كاذبة حول مصر والسعودية تضر بعلاقات هاتين الدولتين مع الإمارات.

 

وأمرت المحكمة أيضا بوضع الرجل تحت المراقبة بعد قضاء مدة سجنه ومصادرة جميع المعدات ووسائل الاتصال المضبوطة.

 

كما قضت المحكمة على إماراتي عسكري يبلغ من العمر 28 عاما، بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إيران، بتهمة نقل معلومات عسكرية سرية إلى عملاء إيرانيين يعملون في السفارة الإيرانية في أبوظبي.

 

كما حكمت المحكمة على امرأة سودانية الجنسية، تبلغ من العمر 46 عاما، بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات والترحيل، وذلك بتهمة مساعدة الإماراتي العسكري في نقل المعلومات السرية للعملاء الإيرانيين.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على إماراتي بالسجن سبع سنوات بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهمت المحكمة الرجل بنقل المعلومات عن حقول النفط والغاز في أبو ظبي مع عملاء إيرانيين.

 

وفي القضية الأخيرة، حكم على اثنين من السوريين بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما ثمَّ ترحيلهم بتهمة محاولة للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية داعش وجبهة النصرة. كما حكمت المحكمة على المتهم الثالث في القضية نفسها، وهو سوري يبلغ من العمر 17 عاما، بالسجن لمدة 18 شهرا.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تدين تفجيري باكستان الإرهابيين

هل تعيد إيران إنتاج داعش؟

قرقاش: الإمارات شريك في القرن الأفريقي لدعم الاستقرار ومكافحة الإرهاب !

لنا كلمة

أن تكون مواطناً

ينهار مستقبل الشعوب عندما تتحول دولهم إلى قالب واحد ينصهر فيه "القادة العسكريين والمخابراتيين" و"رجال الأعمال" للهيمنة على الحكومة والرئاسة وعلى الأمن والشرطة والقانون والقضاء بطرق أكثر قمعية. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..