أحدث الإضافات

استشهاد جندي إماراتي في اليمن
غضب عماني بعد نشر الإمارات خريطة مشوهة للسلطنة
أبو ظبي تمتطي حصان المؤتمر الشعبي العام
صحفي ألماني يزعم تمويل الإمارات موقعا إعلاميا لمهاجمة القيادة التركية
المجلس الانتقالي الجنوبي يهدد الحكومة اليمنية ويرحب بتشكيل قوات"جيش الشمال"
في إشارة للتحركات التركية... قرقاش:تطورات عفرين تفرض إعادة بناء الأمن العربي
منظمة "كوجيب" تناقش الواقع الحقوقي في المحاكم والسجون بالإمارات
صراعات الاقليم تنتقل إلى البحر الأحمر
الإمارات في أسبوع.. سمعة حقوقية سيئة ومنصة تدخلات خارجية فاشلة ومفضوحة
"خارطة متحف اللوفر" تمحو "قطر" وتسرق "مسندام" سلطنة عُمان وتثير غضب الخليج
"إنتليجنس أونلاين": الإمارات تسوق لطائرات هجومية مجهزة لحروب العصابات
هل الإمارات بحاجة لقوات كورية من أجل حمايتها في حالة الطوارئ؟!
محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
مؤتمر بجنيف يبحث انتهاكات حقوقية داخل سجون الإمارات
هكذا علّق قرقاش على إزالة قطر من خريطة الخليج بـ"اللوفر"

أحكام قضائية جديدة بينها قضايا رأي وأخرى بالتجسس لصالح إيران

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-12-26

 

أصدرت محكمة الاستئناف الاتحادية في أبوظبي أحكاماً بحق عدد من القضايا المتعلقة بأمن الدولة، من بينها قضايا متعلقة بقضايا رأي.

 

وحسب صحيفة (جلف نيوز) الرسمية، (يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول2017) فقد قضت الأحكام بفترات سجن تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس عشرة سنة.

 

حيث حكمت المحكمة على أربعة أردنيين بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لكل منهم بعد إدانتهم بإنشاء صفحات على الشبكات الاجتماعية لتعزيز إيديولوجية المنظمات الإرهابية من خلال نشر المقالات والمعلومات والصور والفيديو والوثائق الإلكترونية التي تهدد مصالح دولة الإمارات.

 

ووفقا للمحكمة فإن الأردنيين نشروا مواد تحتوي على معلومات كاذبة ومختلقة عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 35 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مائة ألف درهم بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهم الرجل بنقل معلومات عن كيان أمني إلى وكلاء السفارة الإيرانية في أبو ظبي وأمرت المحكمة بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة سجنه.

 

وحكمت المحكمة على شريكه، وهو بحريني يبلغ من العمر 45 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات و 50 ألف درهم غرامة لتآمره مع المدعى عليه الأول لإقامة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الأكاذيب من خلالهم. ووجهت له المحكمة تهماً بتعمد إهانة قادة الإمارات من خلال نشر الأكاذيب على تلك المواقع.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 45 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لدعمه "الإيديولوجية الإرهابية لداعش في سوريا وأنصار الشريعة في اليمن". واعتبرت المحكمة نفس الرجل مدانا في مسألة نشر بيانات كاذبة حول مصر والسعودية تضر بعلاقات هاتين الدولتين مع الإمارات.

 

وأمرت المحكمة أيضا بوضع الرجل تحت المراقبة بعد قضاء مدة سجنه ومصادرة جميع المعدات ووسائل الاتصال المضبوطة.

 

كما قضت المحكمة على إماراتي عسكري يبلغ من العمر 28 عاما، بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إيران، بتهمة نقل معلومات عسكرية سرية إلى عملاء إيرانيين يعملون في السفارة الإيرانية في أبوظبي.

 

كما حكمت المحكمة على امرأة سودانية الجنسية، تبلغ من العمر 46 عاما، بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات والترحيل، وذلك بتهمة مساعدة الإماراتي العسكري في نقل المعلومات السرية للعملاء الإيرانيين.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على إماراتي بالسجن سبع سنوات بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهمت المحكمة الرجل بنقل المعلومات عن حقول النفط والغاز في أبو ظبي مع عملاء إيرانيين.

 

وفي القضية الأخيرة، حكم على اثنين من السوريين بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما ثمَّ ترحيلهم بتهمة محاولة للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية داعش وجبهة النصرة. كما حكمت المحكمة على المتهم الثالث في القضية نفسها، وهو سوري يبلغ من العمر 17 عاما، بالسجن لمدة 18 شهرا.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الولايات المتحدة: مأزق قوة عظمى

ما الذي تفعله الإمارات في اليمن وهل فشلت بتقييم المخاطر؟َ!

الصحافة الرسمية.. تدعم العداء لـ"باكستان" وتتهم المدارس الإسلامية بالإرهاب

لنا كلمة

الإمارات في مستقبل أزمات المنطقة

تعصف بالوطن العربي أزمات طاحنة، وتموج هذه الأزمات لتصنع تأثيراً في مستقبل الإمارات، ليس لأن التأثر طبيعي مع التحركات السّياسية والعسكرية والدبلوماسية، لكن السبب الرئيس لكون الإمارات جزء فاعل من تلك الأزمات، فهي مُتهمة بالفعل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..