أحدث الإضافات

مقديشو تحاول السيطرة على القوات وترفض الاعتذار لأبوظبي التي ترحب بقادة الأقاليم
الإمارات تتهم قطر باعتراض إحدى طائراتها المدنية
اتفاق بين الإمارات و"فيسبوك" لمواجهة "الأخبار المضللة"
الإمارات تدين الهجوم الانتحاري في كابول
وزير الخزانة الأمريكي يبحث مع وزير المالية الإماراتي تعزيز التعاون المشترك
"النخبة الحضرمية" تعتقل سياسياً يمنياً معارضاً للنفوذ الإماراتي
إعادة ترميم الانقلاب في اليمن
قوات عربية في سوريا
هل تبحث "فيسبوك" عن فضيحة جديدة بشراكتها مع "المجلس الوطني للإعلام" في الإمارات؟
الإمارات تبدأ سحب القوات والمعدات العسكرية من الصومال
بعد قاعدة عسكرية إماراتية.. روسيا تدفع لبناء قاعدة عسكرية في "أرض الصومال"
تراجع سيولة سوق دبي في إبريل لأدنى مستوياتها في نحو 5 سنوات
الإمارات تواصل ترتيباتها لإنشاء معسكر لقوات" حزام أمني" في تعز
على خلفية تحقيقات مولر...مصادر أمريكية: محمد بن زايد قد يلغي زيارته المقررة لواشنطن
مواقع يمنية: مئات المرتزقة الأفارقة ضمن قوات "طارق صالح" في "المخا" بدعم من أبوظبي

أحكام قضائية جديدة بينها قضايا رأي وأخرى بالتجسس لصالح إيران

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-12-26

 

أصدرت محكمة الاستئناف الاتحادية في أبوظبي أحكاماً بحق عدد من القضايا المتعلقة بأمن الدولة، من بينها قضايا متعلقة بقضايا رأي.

 

وحسب صحيفة (جلف نيوز) الرسمية، (يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول2017) فقد قضت الأحكام بفترات سجن تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس عشرة سنة.

 

حيث حكمت المحكمة على أربعة أردنيين بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لكل منهم بعد إدانتهم بإنشاء صفحات على الشبكات الاجتماعية لتعزيز إيديولوجية المنظمات الإرهابية من خلال نشر المقالات والمعلومات والصور والفيديو والوثائق الإلكترونية التي تهدد مصالح دولة الإمارات.

 

ووفقا للمحكمة فإن الأردنيين نشروا مواد تحتوي على معلومات كاذبة ومختلقة عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 35 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مائة ألف درهم بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهم الرجل بنقل معلومات عن كيان أمني إلى وكلاء السفارة الإيرانية في أبو ظبي وأمرت المحكمة بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة سجنه.

 

وحكمت المحكمة على شريكه، وهو بحريني يبلغ من العمر 45 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات و 50 ألف درهم غرامة لتآمره مع المدعى عليه الأول لإقامة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الأكاذيب من خلالهم. ووجهت له المحكمة تهماً بتعمد إهانة قادة الإمارات من خلال نشر الأكاذيب على تلك المواقع.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على رجل إماراتي يبلغ من العمر 45 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لدعمه "الإيديولوجية الإرهابية لداعش في سوريا وأنصار الشريعة في اليمن". واعتبرت المحكمة نفس الرجل مدانا في مسألة نشر بيانات كاذبة حول مصر والسعودية تضر بعلاقات هاتين الدولتين مع الإمارات.

 

وأمرت المحكمة أيضا بوضع الرجل تحت المراقبة بعد قضاء مدة سجنه ومصادرة جميع المعدات ووسائل الاتصال المضبوطة.

 

كما قضت المحكمة على إماراتي عسكري يبلغ من العمر 28 عاما، بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إيران، بتهمة نقل معلومات عسكرية سرية إلى عملاء إيرانيين يعملون في السفارة الإيرانية في أبوظبي.

 

كما حكمت المحكمة على امرأة سودانية الجنسية، تبلغ من العمر 46 عاما، بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات والترحيل، وذلك بتهمة مساعدة الإماراتي العسكري في نقل المعلومات السرية للعملاء الإيرانيين.

 

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على إماراتي بالسجن سبع سنوات بتهمة التجسس لصالح إيران. واتهمت المحكمة الرجل بنقل المعلومات عن حقول النفط والغاز في أبو ظبي مع عملاء إيرانيين.

 

وفي القضية الأخيرة، حكم على اثنين من السوريين بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما ثمَّ ترحيلهم بتهمة محاولة للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية داعش وجبهة النصرة. كما حكمت المحكمة على المتهم الثالث في القضية نفسها، وهو سوري يبلغ من العمر 17 عاما، بالسجن لمدة 18 شهرا.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

خطة الإمارات لـ"الأقليات المسلمة".. مقاربة مشاريع الغرب لـ"التضييق" ومحاولات "التدجين"

حرب الإرهاب وشرعنة الاستبداد

الإمارات تدين التفجير الإرهابي في الأسكندرية

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..