أحدث الإضافات

الحوثيون يزعمون استهداف مقر للقوات الإماراتية غرب اليمن يطائرة مسيرة
عبدالله بن زايد يشيد بقرارات الملك سلمان حول جريمة اغتيال خاشقجي
الجريمة عندما تخرج إلى العلن
قوة استخباراتية دولية بمشاركة السعودية والإمارات و "إسرائيل" مقرها الأردن
(الغارديان) معتقل بريطاني في الإمارات يعاني "مشكلات صحية كبيرة"
دعوات في واشنطن للتحقيق مع مرتزقة أمريكيين عملوا مع الإمارات لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن
قوات التحالف في اليمن تسيطر على طائرة مفخخة تابعة للحوثيين
الاتفاق العسكري التركي الكويتي.. البعد الاستراتيجي
لتغطيتها قضية خاشقجي...عبدالخالق عبدالله: ما تقوم به قطر عبر قناة الجزيرة بحق السعودية ستدفع ثمنه غاليا
جيش المرتزقة
السعودية تعترف رسميا بمقتل خاشقجي داخل القنصلية وتقيل العسيري والقحطاني
الإمارات: نحذر من استغلال قضية خاشقجي لتقويض السعودية ودورها
صحيفة عبرية: الإمارات والبحرين اشترتا أجهزة تنصت إسرائيلية
الإمارات تمنح تأشيرات الدخول لـفريق "الجودو" الإسرائيلي برئاسة وزيرة الشباب والرياضة
دول لا «زبائن»

الاتحاد الدولي للمحامين يوجه رسالة للدكتور الركن تؤكد على تبني قضيته

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2017-12-29

أصدر الاتحاد الدولي للمحامين رسالة موجهة للحقوقي الكبير والمدافع عن حقوق الإنسان في دولة الإمارات، الدكتور محمد الركن، والذي يقضي عقوبة بالسجن 10 سنوات في محاكمة وصفتها منظمة العفو الدولية بأنها "جائرة وذات دوافع سياسية". 

وخاطب الاتحاد الدولي للمحامين، الدكتور الركن، بأنه منظمة كان لها من الشرف ودواعي السرور انتسابه لها، إذ كان لمدة 10 سنوات عضوا نشيلطا وذا قيمة حقوقية.

وأضافت الرسالة التي نشرها موقع " الإمارات 71" ووصلت عبر خالد إبراهيم المدير التنفيذي لمركز الخليج لحقوق الإنسان، والناشط الحقوقي محمد صقر الزعابي " إن العديد من مسؤولي الاتحاد يتذكرونكم ويودون دعمكم في معركتكم من أجل حقوق الإنسان".

وفي يوليو/تموز 2013، وبعد محاكمة اعتبرها مراقبون تعسفية، حكم على «الركن» بالسجن لمدة 10 سنوات ووضعه تحت المراقبة لمدة 3 سنوات بعد أن تم اتهامه بـ«تشكيل منظمة تهدف إلى الإطاحة بالحكومة»، كما تم منعه من ممارسة المحاماة.

وكانت عدة منظمات حقوقية دولية طالبت الإمارات بالإفراج عن الركن ، حيث ذكر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان ان الدكتور محمد الركن، الحقوقي البارز والمحامي الرئيسي في قضية "الامارات 5" تعرض لعدة انتهاكات انسانية من قبل السلطات الإماراتية فقد وقع منعه من السفر ومن ممارسة مهنته كما تعرض للاختفاء القسري والاعتقال التعسفي والعديد من المضايقات وسوء المعاملة فضلا عن حرمانه من الزيارات العائلية وزيارة محاميه بالإضافة إلى حرمانه من حقه في تلقي العلاج الصحي وحقه في محاكمة عادلة.

وتعرض «الركن» للإخفاء القسري لمدة 8 أشهر حيث تعرض للتعذيب وتم وضعه قيد الحبس الانفرادي ومنع من مقابلة محاميه.

 

وتابع  رئيس الإتحاد الودلي للمحامين " إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أبلغكم أن اللجنة التنفيذية للاتحاد قد قررت منحك عضوية الاتحاد وفقا للمادة (1-C) من اللوائح الداخلية للاتحاد، التي تنص على:

"عندما يضطهد محام في بلده ... من أي هيئات سياسية و / أو تنظيمية أو قانونية، وإذا ما أسفر ذلك عن إلغاء عضويته، فإنه يجوز للجنة التنفيذية أن تمنحه عضوية في الاتحاد. 

وأضافت الرسالة: إنه لشرف وامتياز لنا أن نرحب بكم مرة أخرى في اتحادنا وأن يكون لدينا عضو بارز مثلكم، مدافع عن حقوق الإنسان، يمتاز بالشجاعة المطلقة ويلتزم بمبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون، بصورة تلهم كل أعضاء الاتحاد. 

وأردفت الرسالة، ونغتنم هذه الفرصة لنؤكد من جديد دعمنا ونبلغكم بأن الاتحاد سيواصل رفع  الوعي بين المجتمع الدولي حول قضيتك، وتوجيه دعوة خاصة لإفراج غير مشروط عنكم، وسوف نستمر في مراقبة حالتك عن كثب، إضافة إلى ما يتعرض له زملاؤنا الإماراتيين المعتقلين أو الذين يواجهون التضييق بسبب التزامهم بالنهوض بالإنسان وتعزيزه الحقوق وسيادة القانون في دولة الإمارات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

جيش المرتزقة

مؤشرات هزيمة المخطط الإماراتي باليمن

كيف تُقدم الإمارات صورة شبابها للعالم؟.. قراءة في المجلس العالمي للشباب

لنا كلمة

جيش المرتزقة

ليس خافياً عن الجميع أن الدولة تقوم بتجنيد المئات وربما الآلاف من الجنود السابقين في دول أخرى، وسبق أن اعترفت الدولة بتجنيد هؤلاء إما ضمن وحدات خاصة في الجيش أو الأمن الخاص لحماية المنشآت التجارية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..