أحدث الإضافات

قرقاش لـ CNN : لا نية للإمارات بتحويل الخلاف مع قطر لمواجهة عسكرية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-27

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على سؤال عن احتمالية لجوء الإمارات لمواجهة عسكرية مع قطر.

 

قرقاش، وفي تصريحات لشبكة "سي أن أن"، على خلفية مشاركته بمنتدى دافوس بسويسرا، قال إن هذا الأمر غير ممكن، نافيا بشكل قاطع نية الإمارات تحويل الخلاف مع قطر إلى مواجهة عسكرية.

 

قرقاش وفي تعليقه على المزاعم الإماراتية عن "تحرش" قطر بطائراتها المدنية، قال إن بلاده ستذهب بشكل قانوني لمنع قطر من التدخل بالملاحة الدولية.

 

وأضاف: "سنحاول الحصول على مناطق تدريبنا، بعيدا عن الأجواء القطرية نحو الأجواء السعودية لتجنب ذلك"، فيما ختم قرقاش تصريحاته، بالقول إن مسألة إعادة العلاقة مع الدوحة، مرتبطة بتغيير الأخيرة لسلوكها، وفق قوله.

 

وكان  وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، صرح الخميس الماضي ، إن بلاده لا تسعى إلى التصعيد العسكري مع الإمارات.

وشدد «آل ثاني» في مقابلة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، على أن «قطر لن تستفز أبدا أي بلد»، مشيرا إلى أن الخلاف بين الدوحة وجيرانها الخليجيين يعرقل التعاون الأمني الإقليمي، بحسب «رويترز».

وأضاف أن قطر رحبت بتصريحات مسؤول عسكري إماراتي كبير هذا الأسبوع بأن الجيش تلقى تعليمات بعدم تصعيد الأزمة المندلعة منذ سبعة أشهر مع قطر.

وتابع: «كما نعلم، ليس هناك نية لهذا الصراع العسكري، لقد طالعنا إعلانهم أمس ورحبنا به، بالنسبة لنا، فنحن لا نرى أي حل سوى اللجوء إلى الحوار».


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

تطمينات متبادلة بين الإمارات وقطر بعدم التصعيد العسكري.. كيف وصل الأمر إلى هذا الحد؟!

وزير خارجية قطر يرحب بالتصريحات الإماراتية حول عدم التصعيد عسكرياً مع بلاده

التشاد تتراجع عن خطوتها وتستأنف العلاقات مع قطر

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..