أحدث الإضافات

معارضون إريتريون يعتبرون الوجود الإماراتي في بلادهم "احتلال"

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2018-02-04

 

اعتبر معارضون أريتيريون الوجود الإماراتي في بلادهم بـ"الاحتلال" مطالبين برحيلهم فوراً.

وحسب بيان صادر في (الجمعة 2فبراير/شباط) عن مؤتمر أقامه "شباب عفر البحر الأحمر الإريتري" في "فيستيروس" بالسويد وهم معارضون في أوروبا،  فإن القوات الإماراتية في ميناء عصب شرقي البلاد غير شرعية ونوعاً من أنواع "الاحتلال".

وطالب البيان برحيل القوات الإماراتية بشكل فوري؛ داعياً المجتمع الدولي باتخاذ قرارات صارمة لوقف هذه الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاماراتي ضد الصيادين العفر.

 

واتهم المؤتمر النظام الارتيري بتنفيذ عمليات إبادة جماعية في بحق السكان شرقي البلاد حيث تتواجد القاعدة العسكرية الإماراتية، وقالوا إن النظام يعتمد على الأموال الإماراتية في المزيد من التجنيد والقمع.

ولم يعلق النظام الارتيري ولا الإمارات على هذا البيان.

 

ومنذ بدء حرب اليمن، سعت الإمارات إلى إنشاء قواعد عسكرية في شرق إفريقيا، إذ قامت أبوظبي بإقامة قاعدة لها في ميناء عصب في إريتريا، كما أن هناك قاعدة إماراتية تقام في إقليم أرض الصومال الانفصالي.

وتستخدم الإمارات القاعدة العسكرية في إريتريا في الهجمات العسكرية في اليمن، إلى جانب تدريب المقاتلين اليمنيين الموالين لها على أراضي إرتيرية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يستقبل رئيس أرتيريا

"بلومبيرغ" : الإمارات تنتهك الحظر الأممي على إريتريا

قاعدة عسكرية إماراتية جديدة في أفريقيا.. توسيع القوة الخشنة لأبوظبي

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..