أحدث الإضافات

الإفراج عن مواطن كويتي بعد يومين على اعتقاله في دبي بسبب صورة لأمير قطر على هاتفه النقال

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-02-04

أفرجت الأجهزة الامنية في دبي عن مواطن كويتي بعد يومين على اعتقاله من داخل قرية دبي العالمية، وهو في نزهة مع عائلته، بسبب صورة لأمير قطر على هاتفه بحسب ما أكده المحامي الكويتي «محمد الرحيان العجمي» في الثاني من شهر شباط الحالي.

وقال المحامي على صفحته الشخصبة بـ«تويتر» إنه تم إقتيادة إلى أمن الدولة في دبي ولا يعرف السبب، علما أنه ترك عائلته في القرية، مضيفا: «اتضح بعد ذلك، أن سبب القبض هو أن الكويتي وضع صورة الشيخ تميم على خلفية الآي فون».

 

ومساء اليوم نشر المحامي العجمي تغريدة أكد فيها تإخلاء سبيل المواطن الكويتي بعد تدخل من القنصلية الكويتية في دبي.

وكان النائب العام الإماراتي أصدر قراراً خلال شهر يونيو - حزيران الماضي باعتبار "التعاطف في قطر" خطراً قد يؤدي إلى السجن يصل إلى 15 عاماً، حتى وإن كانت تغريدة أو "إعجاب" في فيسبوك أو إعادة تغريد وإعجاب في تويتر واعتبره إضعاف للنسيج الاجتماعي؛ تأكيداً جديداً لحالة الخوف التي يعيشها الجهاز الأمني من حرية الرأي والتعبير.

وجاء القرار على خلفية إعلان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر واليمن، في الخامس من يونيو/حزيران، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

 واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات "فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيًا"، على حد قولها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

التشاد تتراجع عن خطوتها وتستأنف العلاقات مع قطر

الفيفا تحذر الرياض وأبوظبي من تسييس كرة القدم ضد الدوحة

نائب رئيس الدولة وولي عهد أبو ظبي يستقبلان القطري المعارض سلطان بن سحيم

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..