أحدث الإضافات

طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي في أبوظبي
محكمة نرويجية تقضي بالسجن لمدير منظمة ممولة إماراتياً بتهمتي السرقة والتزوير
"الأخبار اللبنانية": انسحاب إماراتي تدريجي من سوق الإعلام المصري إثر خلافات حول الإدارة
"الإمارات لحقوق الإنسان": مراكز المناصحة... تكريس لنهج الانتهاكات والقمع
تجديد الفكر العربي في الساحات والشوارع
المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي يعلق مشاركته في اللجنة العسكرية بعدن..وتوتر أمني في أبين
"الفطيم الإماراتية": توجه لاستثمار مليار دولار في مصر خلال العامين المقبيلن
جمهورية الخوف تضع للعالم استراتيجية مكافحة الإرهاب!
خلال الاحتفال باليوم الوطني...سفارة الإمارات بسوريا تصف بشار الأسد بـ"القائد الحكيم"
وفد إسرائيلي في واشنطن لبحث عقد اتفاق «عدم اعتداء» مع دول خليجية
الملك سلمان يدعو رئيس الإمارات لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري التطورات في ليبيا وسوريا
شركة استشارات مرتبطة بالإمارات تحرض على زعيم حزب العمال البريطاني
إعادة قراءة الربيع العربي
الشباب العربي وأزمات الدولة الوطنية

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-02-10

ووصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في وقت سابق اليوم السبت، إلى أبوظبي في زيارة تستمر يومين هي الثانية له لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي لترسخ "توجه القيادتين نحو توثيق التعاون المشترك في المجالات كافة، ومتابعة هذا التوجه الاستراتيجي عبر آليات فاعلة لضمان تحقيق رؤية القيادتين"، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

 

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن ثقته بأن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لدولة الإمارات تمثل "دفعة قوية للعلاقات بين البلدين وتضفي المزيد من الحيوية عليها"، على حد تعببره.

 

وبحث الجانبان خلال المحادثات كذلك مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف القطاعات بما يضمن تحقيق تطلعات البلدين، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حولها.

 

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القوى العاملة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية ووزارة الشؤون الخارجية الهندية، فيما تم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال قطاع السكك الحديدية بين الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ووزارة السكك الحديدية الهندية.

 

و قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن هذه الاتفاقية التاريخية تعكس نضج العلاقة الاستراتيجية طويلة الأمد بين دولة الإمارات والهند في مختلف المجالات والقطاعات.

 

وأكد أنها ستسهم في تحقيق الازدهار المستدام في البلدين الصديقين، وتعزيز العلاقات التجارية بينهما من خلال تماشيها مع برنامج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات واستراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

 

من جانبه، أعرب رئيس وزراء الهند، عن سعادته بهذا الاتفاق التاريخي الأول من نوعه، ما يسمح بالارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين الهند ودولة الإمارات إلى مستويات جديدة.

 

وعندما زار «مودي» الإمارات في 2015، منحت الإمارات طائفته الهندوسية المقيمة في العاصمة أبوظبي قطعة أرض لإقامة معبد للهندوس يصفه إماراتيون بمعبد «يقوم على الشرك». كما تعهدت أبوظبي باستثمار 75 مليار دولار في الهند.

وفي 2017، زار ولي عهد أبوظبي، «محمد بن زايد» الهند، وشاركها في احتفالاتها الرسمية بـ«عيد الجمهورية» لدى الهنود الذين يشكلون أكبر نسبة من المقيمين في الدولة بنحو 3 ملايين هندي.

ويقيم بمنطقة الخليج 9 ملايين هندي تصل تحويلاتهم إلى بلادهم 35 مليار دولار سنويا تسهم في إعالة ملايين الأسر. وبين بين هؤلاء 3 ملايين يعلمون في الإمارات.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس العراقي هاتفياً التطورات في المنطقة

"لوبوان" الفرنسية: محمد بن زايد مهندس الثورات المضادة وتثبيت حكم العسكر في العالم العربي

محلل أمريكي: هل ستنهي أزمة اليمن الشراكة بين بن زايد وبن سلمان؟

لنا كلمة

العيد الوطني.. سياسات الماضي وبناء المستقبل

يحتفيّ الشعب الإماراتي بعيده الوطني لتأسيس الاتحاد، إنها 48 عاماً يوم قرر الآباء المؤسسون بناء دولة من الإخوة والمودة والدولة الرشيدة الطموحة. في ذكرى عهد ووفاء، ذكرى دموع الفرح والحياة والاتحاد عندما لبى شيوخ الدولة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..