أحدث الإضافات

قرقاش : منع النظام القطري مواطنيه من الحج يؤكد تخبطه !
"الأخبار اللبنانية" تزعم حصولها على وثائق مسربة حول مساعي إماراتية لإخضاع سلطنة عمان
خامنئي يهدد بمنع تصدير نفط الخليج في حال منع إيران من ذلك
الحوثيون ينهبون عشرات الملايين من محلات صرافة بالبيضاء في اليمن
واشنطن تايمز: فشل أمريكي مع تخبط سعودي وإماراتي في اليمن مقابل مكاسب لإيران
صفقات القرن الحقيقية تتوالد
ترامب فى نظر أنصاره
الرئيس الصيني يختتم زيارته للإمارات واتفاق على شركة استراتيجية تشمل 8 محاور
علاقة الأهداف الإماراتية الاقتصادية والأمنية بحرب التنظيمات المتطرفة جنوب اليمن
جنرال أمريكي يشيد بالرد الإماراتي على اتهامات "بتعذيب" معتقلين في اليمن
لا تجعلوا الإماراتيين في الظلام 
السفير العتيبة: ليس لواشنطن أن تنهانا عن فعل شيء في اليمن
الإمارات والصين توقعان 13 اتفاقية في مجالات الطاقة والتجارة والخدمات
الإمارات تدين إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون "الدولة القومية اليهودية"
بديهيات الديمقراطية

صفقات عسكرية إماراتية جديدة بقيمة 239 مليون دولار في ثلاثة أيام

ايماسك- متابعة خاصة

تاريخ النشر :2018-02-28

استمراراً في نهج التسلح قامت الإمارات بتوقيع 29 عقداً عسكرياً خلال ثلاثة أيام مع عِدة شركات محلية ودولية بصفقات تصل قيمتها إلى (878.371) مليون درهم ما يساوي 239 مليون دولار.

تم ذلك خلال صفقات أبرمتها القوات المسلحة الإماراتية في معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2018” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2018″، اللذين اختتما أعمالهما (الثلاثاء 27 فبراير/شباط)

وقال الرائد طيار سعيد اليماحي المتحدث باسم المعرضين خلال المؤتمر الصحافي: إن القوات المسلحة وقّعت 10 صفقات مع الشركات المحلية والدولية المتخصصة خلال اليوم الثالث والأخير للمعرض، بقيمة إجمالية بلغت 294.225 مليون درهم.

وأوضح أن القوات المسلحة تعاقدت مع “شركة أبوظبي الوطنية للأنظمة الذاتية” الإماراتية؛ لتجديد عقد المساندة الفنية والدعم الفني لأنظمة طائرات بدون طيار السبر، لمدة 24 شهرًا مقابل 70 مليونًا و673 ألفًا و600 درهم، ولشراء قطع غيار لأنظمة طائرات بدون طيار السبر، مقابل 34 مليونًا و626 ألفًا و560 درهمًا.

وأضاف أنه تم التوقيع على صفقتين مع شركة “دينيل ديناميكس” لزيادة المخصص المالي لتقديم المساندة الفنية لأنظمة الطائرات بدون طيار السيكر SEEKER 2، وذلك مقابل 14 مليونًا و720 ألف درهم في الصفقة الأولى، و11 مليونًا و40 ألف درهم في الصفقة الثانية.

ولفت إلى إبرام عقد مع شركة “سي آي إي ماريتايم” الشرق الأوسط بقيمة 130 مليونًا و391 ألفًا و500 درهم، لشراء وتركيب معدات مشبه الطيران لطائرة بلاك هوك ومشبه لطائرة بيل، ومع شركة “ترست إنترناشيونال” الإماراتية لصيانة وتصليح أنظمة طائرات النانو NUAS PD – 100 BLACK HORNET PRS بقيمة 122 ألفًا و153 درهمًا.

وتابع أن: القوات المسلحة وقّعت صفقة مع الشركة السويسرية “إينوفيكس” للمحاكاة والتدريب المحدودة بقيمة 4 ملايين و285 ألفًا و317 درهمًا؛ لتوفير خبراء لتقديم المساندة والدعم الفني والتدريبي لتشغيل وصيانة مشبهات آلية بي ام بي 3، وصفقة أخرى بقيمة 719 ألف درهم مع شركة “كومبيوتر آند باور تكنولوجي” الإماراتية؛ لشراء نظام تدريب تشبيهي لأجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب مع مكملاته.

وأضاف أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة “جي إس سي آر بي سي” الروسية لشراء وتوريد مشبه صواريخ الإيجلا، بموجب صفقة وصلت قيمتها إلى 5 ملايين و640 ألفًا و695 درهمًا، كما تعاقدت مع شركة “إنسيتو” الأمريكية لشراء 4 طائرات مسيرة نوع انتجريتر بقيمة 22 مليونًا و6 آلاف و400 درهم.

وصدر تقرير شهر يناير/كانون الثاني الماضي عن "مؤسسة أبحاث السوق" وهي مؤسسة بحثية عالمية تتعلق بمقدرة المستثمرين والمصنعين على الاستثمار، وقال إن متوسط النفقات الدفاعية للدولة بين عامي 2013 و2017 يصل 23.4 مليار دولار سنوياً، وتوقعت المؤسسة البحثية أنَّ يرتفع هذا المعدل إلى 35 مليار دولار أمريكي خلال الفترة بين (2018-2022).

وبين عامي 2013 و 2017، زادت الإمارات من إنفاقها الدفاعي بشكل ملحوظ، مما يجعلها واحدة من الأسواق الأكثر جاذبية لشركات السلاح الأجنبية.

وبالمقارنة مع عجز الموازنة المتصاعد فإن أبوظبي وهي الإمارة الأغنى لجأت إلى الاقتراض من أجل سد العجز الموازنة خلال العامين الماضيين بقيمة (15 مليار دولار) ومع ذلك من المتوقع استمرار عجز الموازنة قُرب 2% بالرغم من دعوات الحكومة للتقشف وفرض الضرائب إلى جانب رفع الدعم عن المشتقات النفطية وفرض الدولة على المواطنين تسديد فواتير الكهرباء والمياه في إطار التقشف المُعلن.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

منظمات حقوقية تندد بمواصلة فرنسا بيع الأسلحة للإمارات والسعودية

رويترز: الكونغرس الأميركي يراجع بيع ذخائر دقيقة التوجيه للإمارات والسعودية

البرلمان الألماني يدرس مشروع قرار حظر تصدير الأسلحة إلى الإمارات والسعودية

لنا كلمة

لا تجعلوا الإماراتيين في الظلام 

لم يعتد الشعب الإماراتي أن يبقى في الظلام، فكان منذ التأسيس ملاصقا لأحداثها بمختلف ما هو متاح من أدوات الاحتكاك المباشر، الا ان ذلك تغير حتى اصبح يُفاجئ بقرارات سياسية أو اقتصادية تقوم بها الدولة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..