أحدث الإضافات

لماذا تريد "الإمارات" إخفاء قضية أحمد منصور عن العالم بمحاكمة سرية؟
صحيفة لبنانية: الإمارات تدرس تمويل شخصيات شيعية معارضة لحزب الله
"مجموعة العمل الدولية من أجل ليبيا" تتهم الإمارات ومصر بإفشال عملها وبث الفوضى
ترامب يدعو دول الخليج إلى دفع مزيد من الأموال ونشر قوات في سوريا
هل من حل قادم للأزمة الخليجية؟
100 معتقل يمني في سجن تشرف عليه الإمارات في عدن يضربون عن الطعام
قطر تنفي التعرض لطائرة إماراتية في أجواء البحرين
الإمارات تتبرع بـ 70 مليون دولار للأونروا و الأوقاف في القدس
الإمارات تحجب موقع المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان
لا حرب إيرانية - إسرائيلية
مواجهات بين جنود صوماليين خلال اقتحام منشأة تدريب إماراتية في مقديشو
ثنائية الانتحار.. السلطوية أو الإرهاب
الحكومة اليمنية تتحرك عسكريا ضد الميليشيات الموالية لأبوظبي في تعز لاستعادة مقرات الدولة
مقديشو تحاول السيطرة على القوات وترفض الاعتذار لأبوظبي التي ترحب بقادة الأقاليم
الإمارات تتهم قطر باعتراض إحدى طائراتها المدنية

صفقات عسكرية إماراتية جديدة بقيمة 239 مليون دولار في ثلاثة أيام

ايماسك- متابعة خاصة

تاريخ النشر :2018-02-28

استمراراً في نهج التسلح قامت الإمارات بتوقيع 29 عقداً عسكرياً خلال ثلاثة أيام مع عِدة شركات محلية ودولية بصفقات تصل قيمتها إلى (878.371) مليون درهم ما يساوي 239 مليون دولار.

تم ذلك خلال صفقات أبرمتها القوات المسلحة الإماراتية في معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2018” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2018″، اللذين اختتما أعمالهما (الثلاثاء 27 فبراير/شباط)

وقال الرائد طيار سعيد اليماحي المتحدث باسم المعرضين خلال المؤتمر الصحافي: إن القوات المسلحة وقّعت 10 صفقات مع الشركات المحلية والدولية المتخصصة خلال اليوم الثالث والأخير للمعرض، بقيمة إجمالية بلغت 294.225 مليون درهم.

وأوضح أن القوات المسلحة تعاقدت مع “شركة أبوظبي الوطنية للأنظمة الذاتية” الإماراتية؛ لتجديد عقد المساندة الفنية والدعم الفني لأنظمة طائرات بدون طيار السبر، لمدة 24 شهرًا مقابل 70 مليونًا و673 ألفًا و600 درهم، ولشراء قطع غيار لأنظمة طائرات بدون طيار السبر، مقابل 34 مليونًا و626 ألفًا و560 درهمًا.

وأضاف أنه تم التوقيع على صفقتين مع شركة “دينيل ديناميكس” لزيادة المخصص المالي لتقديم المساندة الفنية لأنظمة الطائرات بدون طيار السيكر SEEKER 2، وذلك مقابل 14 مليونًا و720 ألف درهم في الصفقة الأولى، و11 مليونًا و40 ألف درهم في الصفقة الثانية.

ولفت إلى إبرام عقد مع شركة “سي آي إي ماريتايم” الشرق الأوسط بقيمة 130 مليونًا و391 ألفًا و500 درهم، لشراء وتركيب معدات مشبه الطيران لطائرة بلاك هوك ومشبه لطائرة بيل، ومع شركة “ترست إنترناشيونال” الإماراتية لصيانة وتصليح أنظمة طائرات النانو NUAS PD – 100 BLACK HORNET PRS بقيمة 122 ألفًا و153 درهمًا.

وتابع أن: القوات المسلحة وقّعت صفقة مع الشركة السويسرية “إينوفيكس” للمحاكاة والتدريب المحدودة بقيمة 4 ملايين و285 ألفًا و317 درهمًا؛ لتوفير خبراء لتقديم المساندة والدعم الفني والتدريبي لتشغيل وصيانة مشبهات آلية بي ام بي 3، وصفقة أخرى بقيمة 719 ألف درهم مع شركة “كومبيوتر آند باور تكنولوجي” الإماراتية؛ لشراء نظام تدريب تشبيهي لأجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب مع مكملاته.

وأضاف أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة “جي إس سي آر بي سي” الروسية لشراء وتوريد مشبه صواريخ الإيجلا، بموجب صفقة وصلت قيمتها إلى 5 ملايين و640 ألفًا و695 درهمًا، كما تعاقدت مع شركة “إنسيتو” الأمريكية لشراء 4 طائرات مسيرة نوع انتجريتر بقيمة 22 مليونًا و6 آلاف و400 درهم.

وصدر تقرير شهر يناير/كانون الثاني الماضي عن "مؤسسة أبحاث السوق" وهي مؤسسة بحثية عالمية تتعلق بمقدرة المستثمرين والمصنعين على الاستثمار، وقال إن متوسط النفقات الدفاعية للدولة بين عامي 2013 و2017 يصل 23.4 مليار دولار سنوياً، وتوقعت المؤسسة البحثية أنَّ يرتفع هذا المعدل إلى 35 مليار دولار أمريكي خلال الفترة بين (2018-2022).

وبين عامي 2013 و 2017، زادت الإمارات من إنفاقها الدفاعي بشكل ملحوظ، مما يجعلها واحدة من الأسواق الأكثر جاذبية لشركات السلاح الأجنبية.

وبالمقارنة مع عجز الموازنة المتصاعد فإن أبوظبي وهي الإمارة الأغنى لجأت إلى الاقتراض من أجل سد العجز الموازنة خلال العامين الماضيين بقيمة (15 مليار دولار) ومع ذلك من المتوقع استمرار عجز الموازنة قُرب 2% بالرغم من دعوات الحكومة للتقشف وفرض الضرائب إلى جانب رفع الدعم عن المشتقات النفطية وفرض الدولة على المواطنين تسديد فواتير الكهرباء والمياه في إطار التقشف المُعلن.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

كيماوي دوما إذ يشيع مناخ مواجهة دولية

الإمارات تعرب عن قلقها تجاه تطورات الأوضاع في سوريا

قتل الناس مثل الحشرات

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..