أحدث الإضافات

صورة لممثلة الإمارات ونظيرتها الإسرائيلية في مؤتمر رياضي دولي تثير جدلاً

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-05-20

نشر إعلامي إسرائيلي صورة بكثير من الدلالات جمعت بين ممثلة "إسرائيل" عوفرا أبراموفيتش وممثلة الإمارات ميثاء العرفي في مؤتمر دولي في بوتسوانا حول النهوض بمكانة المرأة واندماج نساء في الرياضة.

وبدت ممثلة الإمارات مبتسمة في الصورة، التي نشرها شمعون آران في تغريدة على حسابه على “تويتر”، وكتب:

“إسرائيل تشارك في مؤتمر دولي في بوتسوانا حول النهوض بمكانة المرأة واندماج نساء في الرياضة. عوفرا أبراموفيتش مؤسسة “مامانيت” في إسرائيل:“ثمة 1200 وفد رياضي نسائي من 40 دولة من العالم ومن الدول العربية والخليجية..في الصورة ممثلتا إسرائيل و أبوظبي”.

 

وقد أثارت الصورة جدلاً وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت احتفاءً إسرائيلياً وترحيب بما اعتبروه خطوات تطبيعية من الإمارات، برزت بشكل لافت في مشاركة فريق إماراتي إلى جانب فريق بحريني في سباق للدراجات في إسرائيل مؤخرا في الذكرى السبعين للنكبة.

 

وكان مقدسيون أطلقوا حملة على مواقع التواصل حملة تحت وسم “احنا مش جعانين” ضد وجبات الإفطار الإماراتية احتجاجا على التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

وكان وزير وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، المنتمي إلى حزب "الليكود"، زعم أنه  تلقّى دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فيما كان الفريق النسائي الإماراتي التقى  نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول)، في مباراة جمعت بينهما الأسبوع الماضي في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة "إسرائيل" دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عام كئيب يرحل.. وهذه ملامح القادم

عندما تنقذ إسرائيل النظام الرسمي العربي

تطبيع "أبوظبي" مع إسرائيل.. من الأبواب الخلفية إلى الإعلانات الرسمية

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..