أحدث الإضافات

قرقاش يهاجم "حسن نصر الله" بعد خطابه ضد السعودية
تأكيد سعودي إماراتي كويتي على دعم الاستقرار المالي للبحرين
الإمارات تدين الهجوم الإرهابي علي مبنى البرلمان البريطاني
نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال بمدينة عدن
قرقاش: اليمن بحاجة لحل سياسي و لن نسمج بتحول استراتيجي في المنطقة لصالح إيران
محكمة إماراتية تصدر حكمها بحق مؤسس "أبراج" في 26 الشهر الحالي
في الذكرى الخامسة لمجزرة رابعة..."الإيكونومست" تسلط الضوء على دور الإمارات في دعم الانقلاب بمصر
تعليقاً على اتهام التحالف بمجزرة صعدة...قرقاش: الحرب بشعة وليس ممكناً أن تكون نظيفة
الدولة الضعيفة
إشكالات «التهدئة» في غزة واستغلالاتها الكثيرة
واشنطن بوست: قلق أمريكي من غارات االتحالف السعودي الإماراتي في اليمن
الشباب والبطالة
الإمارات في أسبوع.. وكر الجواسيس تتجاهل الاهتمام بحقوق شبابها
انتكاسة جديدة للحريات في الدولة.. استخدام القانون لتعزيز هجمة "القمع" وتعزيز الأحكام السياسية
الجيش الإماراتي يؤكد عزمه على تصفية "القاعدة" في اليمن وينفي التقارير حول دعمها

الإمارات تحشد طاقتها الدبلوماسية لتحسين سمعة الدولة بسبب الحرب في اليمن

ايماسك- تقرير خاص:

تاريخ النشر :2018-07-18

تستمر الدولة في حشد طاقتها الدبلوماسية لتحسين السمعة بسبب الاتهامات التي تواجهها في اليمن، وعوضاً عن اللقاءات لسفراء الدولة بالصحافيين والسياسيين في أوروبا ينشط وفد حكومي في الولايات المتحدة الأمريكية لتبييض تلك الصفحة المتعلقة بالحرب في اليمن.

 

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الرسمية الناطقة بالانجليزية (يوم الأربعاء 18 يوليو/تموز2018)، أن وزيرة الدولة للتعاون الدولي ريم الهاشمي تجري محادثات في واشنطن تركز على دور الدولة في تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى قد اتهمت الإمارات بانتهاكات فضيعة لحقوق الإنسان في اليمن من بينها سجون سرية تديرها جنوبي اليمن؛ كما أن الدولة تُتهم بالتسبب بأزمة إنسانية مروعة إثر محاولة فتح معركة في محافظة "الحديدة" غربي البلاد.

 

وأجرت "الهاشمي" محادثات في واشنطن مع المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث، مع تكثيف الجهود لإيجاد حل سياسي لمدينة الحديدة اليمنية.

وقالت الهاشمي إن الحل في الحديدة قد يفتح تسوية أكبر لحرب اليمن.

 

وكانت "الهاشمي" في نيويورك الأسبوع الماضي حيث ألتقت رؤساء المنظَّمات الفرعية للأمم المتحدة في محاولة لغرس صورة جيدة عن الإمارات بعد كل التقارير التي تستهدف سمعتها.

 

ومن المقرر أن تتوجه "الهاشمي" إلى الكونغرس لاطلاع أعضاء من الحزبين على الجهود الإنسانية التي تبذلها الإمارات للمساعدة في إعادة الحكومة المعترف بها دوليًا والدفع باتجاه حل سياسي في اليمن.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن محور المحادثات مع "غريفيث" تركزت حول "تحسين الأوضاع الإنسانية، وتسهيل تسليم الحديدة إلى القوات الحكومية في اليمن، وتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 2216".

 

وانخرط غريفيث في تحركات دبلوماسية مكوكية بين صنعاء ومسقط وعمان ونيويورك والآن واشنطن في محاولة لتجنيب مدينة الحديدة معركة عسكرية بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وفي حديثها لمعهد دول الخليج العربي في واشنطن، قالت الهاشمي إن زيارتها لواشنطن تركز على "التحدث في المقام الأول مع المعنيين الأمريكيين عن الوضع الإنساني الحالي في اليمن، وما تقوم به الإمارات لتحسينه".

وانتقدت الهاشمي استمرار انتهاكات الحوثي للقانون الدولي، وزرع الألغام الأرضية، وتعرض حياة المدنيين للخطر.

 

وعندما سألتها صحيفة "ذا ناشيونال" عن جهود غريفيث، قالت الهاشمي إن التحالف العربي يطالب "بالانسحاب الكامل غير المشروط للحوثيين من ميناء الحديدة والمدينة". إذا تم تحقيق مثل هذه النتيجة، فيمكن أن يوفر "يفتح" المجال لتسوية أكبر لحرب اليمن.

وقالت الهاشمي: "نريد اليمن المستقر الذي لا يمثل تهديداً للآخرين ... أو أن يخلق حزب الله جديد في المنطقة أو يعرض الأمن البحري الدولي للخطر".

 

وتعاني سمعة الدولة بسبب مشاركتها في قيادة حرب في اليمن ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ويعقد مسؤولو الدولة بشكل دوري لقاءات مع الصحافيين والمنظمات في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا من أجل توضيح وجهة نظر الإمارات تجاه الحرب في اليمن، ومحاولة تبييض الدور الذي تقول منظمات دولية إنها "جرائم حرب".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الغارديان: عملية التحالف الإماراتي السعودي في الحديدة أسقطت ورقة التوت عن الغرب

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي علي مبنى البرلمان البريطاني

تأكيد سعودي إماراتي كويتي على دعم الاستقرار المالي للبحرين

لنا كلمة

الشباب والبطالة

يمثل شباب الإمارات واحدة من روافع الدولة المهمة، ومستقبلها المأمول والمتوقع، فهؤلاء الشباب هم قيادة ورؤساء ومؤثري المستقبل القريب، لكن التجاهل المستمر لهذه الفئة من المواطنين مُقلقة فحقوقهم وحرياتهم مُعرضة للسجن والاعتقال والاستهداف من جهاز… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..