أحدث الإضافات

محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء الباكستاني تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-19

استقبل ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الأحد، رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، الذي بدأ زيارة رسمية إلى الإمارات تستغرق يوما واحدا. 

 

وقالت وكالة الأنباء الإمارتية "وام" إن "محمد بن زايد" بحث مع رئيس الوزراء الباكستاني "علاقات الصداقة والتعاون وعددا من القضايا التي تهم البلدين".

 

وضم الوفد الذي يرافق رئيس الوزراء الباكستاني كلا من وزير الخارجية "شاه محمود قريشى"، ووزير المالية "أسد عمر"، ووزير البترول "غلام ساروار خان"، بالإضافة إلى وزير الطاقة "عمر أيوب خان"، ومستشار رئيس الوزراء للتجارة "عبدالرزاق داوود".

 

ومن المقرر أن يلتقي "خان"، خلال الزيارة، مع نائب رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، بحسب بيان لوزارة الخارجية الباكستانية.

 

والشهر الماضي التقى وزير الدولة الإماراتي "سلطان أحمد الجابر"، رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن المباحثات تركزت على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في مجالات التنمية الاقتصادية والبنية التحتية والطاقة والزراعة وزيادة حجم التبادل التجاري.

 

وتحاول باكستان تجنب أزمة في ميزان المدفوعات ناجمة عن عجز كبير في ميزان المعاملات الجارية، بحسب "رويترز".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، زار رئيس الوزراء الباكستاني الإمارات، بعد السعودية في أول جولة خارجية له، بعد فوزه بالإنتخابات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..