أحدث الإضافات

القوات الأميركية تجلي جنودا إماراتيين مصابين في اليمن
قرقاش وعبدالخالق عبدالله ينفيان تورط الإمارات بمحاولة احتلال قطر عام 1996
الإمارات تستضيف جولة محادثات بين أمريكا وحركة طالبان
إفلاس بنك الشارقة للاستثمار ومحاولات حكومية إماراتية لإنقاذه
"مجلس جنيف لحقوق الإنسان" يطالب الإمارات بالكشف عن مصير بن غيث
وزير الخارجية القطري يتهم الإمارات والسعودية بدعم "أنشطة مشبوهة" في المنطقة
لهذه الأسباب يهرولون نحو تل أبيب
محمد بن زايد يستقبل الرئيس الإريتري ويبحث معه المستجدات الإقليمية
ميثاق أممي للهجرة.. لكن الدول تزداد انغلاقاً
مصادر: دحلان تلقى رشوة بالملايين لتنفيذ مشروع إماراتي بغزة
الإمارات في أسبوع.. أدوات فاشلة ل"تحسين السمعة" مع توسيع وسائل القمع
"قِبلة التسامح".. الشعارات لا تطمس الحقائق 
خطوات في طريق التسامح
ارتفاع صادرات إيران لدول الخليج و الإمارات تتصدر قائمة المستوردين
قائد مرتزقة فرنسي يكشف خطة الانقلاب بقطر في 1996 بدعم من الإمارات والسعودية

قرقاش يتهم وسائل إعلام تركية بالفبركة ضد دول الخليج

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-19

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" وسائل إعلام تركية بفبركة أخبار بشأن دول خليجية وعربية، قائلا إنها وسائل إعلام "محسوبة ومتنفذة".

 

وكتب "قرقاش"، في حسابه على "تويتر": "بعض الصحافة التركية المحسوبة والمتنفذة، امتهنت فبركة الأخبار بشأن دول خليجية وعربية".

 

وأضاف، في تغريدته، أن "التجربة تعلمنا أن الإشاعات والأخبار الكاذبة لم تكن يومًا منطق العاقل أو المسؤول، كما أنها تسيء إلى المصدر وتفقده ما تبقى من مصداقية".

 

وتسببت تغطية وسائل الإعلام التركية لقضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، والمعتمدة على التدرج في نثر الحقائق والتسريبات المهمة في زيادة الضغط على السعودية في تلك الأزمة، حيث خصت السلطات التركية تلك الوسائل بأخبار حصرية في هذا الإطار.

 

والأسبوع الماضي كشف رئيس تحرير صحيفة "يني شفق" التركية، الصحفي "إبراهيم قراغول"، عن تلقيه تهديدات وصفها بالممنهجة من محسوبين على السلطات السعودية والإماراتية، تزايدت وتيرتها بعد تداعيات حادث اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

 

وقال "قراغول"، في مقاله الافتتاحي بالصحيفة المقربة من الرئاسة التركية: "تنهال عصابات وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التي يمولها ويديرها بن سلمان وبن زايد بالاتهامات والإساءات والتهديدات الشديدة على تركيا وعليّ أنا شخصيا".

 

ويوضح الصحفي التركي أن خوف تلك الجهات من المعلومات الي بحوزة تركيا، وتنشرها صحيفته وغيرها من الصحف حول أسرار واقعة قتل "خاشقجي" هو السبب وراء تزايد تلك الهجمات والتهديدات.

 

 

ويوم أمس كشفت صحيفة تركية، أن القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، والذي يعتبر أحد رجال ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بعد مغادرته للإقامة في الإمارات العربية المتحدة، له علاقة ودور فاعل في جريمة قتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وأفادت صحيفة "يني شفق"، في تقرير لها أن فريقا متربطا بدحلان وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من جريمة القتل.


وأوضحت أن الفريق المكون من أربعة أشخاص دخل القنصلية في يوم مقتل خاشقجي، مشيرة إلى أن الاستخبارات التركية تمتلك صورا تظهرهم في موقع الحادث.


ولفتت الصحيفة بحسب مصادر مطلعة، إلى أن الفريق كانت مهمته مسح الأدلة والدلائل المتعلقة بجريمة القتل، وبقي ثلاثة أيام في تركيا.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

خطوات في طريق التسامح

أعلنت الدولة عام 2019 عاماً للتسامح، وهي خطوة صغيرة في الطريق السليم إذا ما عالجت مشكلة التسامح مع حرية الرأي والتعبير وأنهت قائمة طويلة من الانتهاكات المتعلقة برفض التعايش والحوار والسلام وتجريف الهوية الوطنية. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..