أحدث الإضافات

الرئيس الشيشاني يصل أبوظبي ويلتقي محمد بن زايد

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-19

استقبل  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الذي يزور البلاد.


ورحب خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي بالرئيس الشيشاني، منوهاً "بأهمية تعزيز وتطوير علاقات الصداقة مع الشيشان في المجالات التي تعود بالخير والنفع على الشعبين الصديقين".
وتناول اللقاء عدداً من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اعتبرت في تقرير لها خلال شهر أيار الماضي أن الرئيس الشيشاني الموالي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم علاقته الجيدة بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد من أجل زيادة حضوره في الشرق الأوسط، ما يفتح ملفاً حول علاقة الإمارات بزيادة النفوذ الروسي في المنطقة.

 

وقالت واشنطن بوست: أدت صداقة قديروف المزدهرة مع الحاكم الفعلي لدولة الإمارات ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى إنشاء صندوق زايد العام الماضي في غروزني لدعم الشركات المحلية. كان أول مشروع روسي/عربي من نوعه. في أبريل2018، تم تأسيس رحلات مباشرة بين غروزني والإمارات من قبل شركة الطيران العربية ومقرها الشارقة العربية للطيران.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..