أحدث الإضافات

محمد بن زايد يزور الأردن ويبحث مع الملك عبدالله الثاني التطورات الإقليمية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-20

استقبل ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الثلاثاء في العاصمة عمان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يزور المملكة حالياً.

 

ووفقاً للحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تويتر، بحث ولي عهد أبوظبي وملك الأردن العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

 

و وقّع الأردن والإمارات الثلاثاء على اتفاقية تمول فيها الأخيرة مشاريع في الأردن بقيمة 100 مليون دولار، وذلك بحضور العاهل الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ا.

وقالت صحيفة الرأي الأردنية الحكومية إن الاتفاقية وقعت بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة ولي العهد، "بهدف دعم الإبداع والابتكار وقطاع ريادة الأعمال والمشاريع التنموية في الأردن".

ولفتت إلى أنه "بموجب الاتفاقية، يقدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع لمؤسسة ولي العهد مبلغا إجماليا يصل إلى 100 مليون دولار مقسمة على عدد من الدفعات، ليتم منحها كقروض ميسرة لروّاد الأعمال والشركات الناشئة".

 

كما قالت وكالة الأنباء الرسمية بترا إن عبدالله الثاني وابن زايد حضرا في وقت سابق "مراسم إطلاق اسم لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/التدخل السريع على لواء التدخل السريع/عالي الجاهزية في قصر الحسيني".


وكان بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني قال إن العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي بحثا في عمان "جهود إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين"، وأكدا "ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..