أحدث الإضافات

"BBC": رصد تسرب نفطي نتيجة هجوم الفجيرة الإماراتية
الإمارات تدين انفجار مدينة ليون الفرنسية والهجوم الإرهابي على مسجد في كابول
مركز كارنيغي: صناعات الدفاع الإماراتية دون المأمول ومحدودة النطاق
البنتاغون: الحرس الثوري الإيراني نفذ هجوم الفجيرة الإماراتية عبر ألغام لاصقة
جيوبوليتيكال فيوتشرز: لهذه الأسباب لماذا لن تندلع حرب بالخليج بين أمريكا و إيران
عبدالخالق عبدالله: رئيسة الوزراء البريطانية تغادر موقعها منبوذة ثمناً لاستفتاء غبي
انكشارية "عربية" جديدة
عُمان في الأزمة الأمريكية ـ الإيرانية.. ناقلة رسائل لا وسيط
حرية الرأي في منتدى الإعلام الإماراتي.. قراءة في "التطبيل" و"التأثير"!
واشنطن تقر 22 صفقة سلاح للسعودية والإمارات والأردن بقيمة 8.1 مليار دولار
عبد الخالق عبدالله يطالب بمقاطعة مؤتمر البحرين رغم مشاركة الإمارات
13 قتيلاً بينهم أطفال في قصف للتحالف السعودي الإماراتي على تعز اليمنية
حاكم سقطرى اليمنية يجدد رفضه إنشاء حزام أمني في الجزيرة
من الجزائر إلى اليمن.. كيف تقوم أبوظبي بخنق الديمقراطية؟!
وزير الخارجية الأمريكي: صفقة الأسلحة للسعودية والإمارات ستردع إيران

أبوظبي تستحوذ على أبرز 5 فنادق في دبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-27

استحوذت شركة "أبوظبي الوطنية للفنادق" على كامل المصالح الاقتصادية لمجموعة "إعمار للضيافة" والمملوكة لحكومة دبي، وهي عبارة عن محفظة تضم 5 فنادق في دبي، حسبما أعلنت مجموعة "إعمار العقارية" المالكة لـ"إعمار الضيافة".

 

وتضم محفظة الفنادق كلا من العنوان دبي مول والعنوان بوليفارد والعنوان مرسى دبي و"فيدا وسط المدينة" و"منزل وسط المدينة" مع نحو 1000 غرفة إجمالا.

 

وتثير تلك الصفقة تساؤلات عما إذا كانت إمارة دبي تواجه أزمة مالية جديدة دفعتها الى بيع المزيد من أصولها لأبوظبي، خاصة أن "أبوظبي للفنادق" مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي المحلية.

 

وكانت أبوظبي قد أنقذت دبي عام 2009 عندما انزلقت إلى أزمة مالية خانقة كادت تؤدي بها إلى التعثر في سداد ديون دولية مترتبة عليها، حيث دفعت أبوظبي مساعدات أدت لتمكين دبي حينها من سداد عشرة مليارات دولار، لكن إمارة دبي غيرت بعد ذلك اسم أعلى برج في العالم من "برج دبي" إلى "برج خليفة"، ليصبح باسم الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان".

 

وذكر الطرفان أن إغلاق الصفقة خاضع للوفاء بعدد من الشروط، ومن المتوقع استكمالها نهاية 2018 أو مطلع 2019.

وبموجب الصفقة، ستدخل "أبوظبي الوطنية للفنادق" في اتفاقيات إدارة طويلة الأمد مع مجموعة إعمار للضيافة، حيث ستواصل الأخيرة تشغيل الأصول المنضوية تحت مظلة العلامتين التجاريتين "العنوان للفنادق والمنتجعات" و"فيدا للفنادق والمنتجعات"

 

ولا تزال في محفظة إعمار الفندقية 10 فنادق، وهي: "3 فنادق تحت علامة العنوان، Address downtown وAddress Montgomerie و Palace Downtown".

وكذلك لها سلسلة فنادق The Rove والتي تضم 6 فنادق في دبي، كما تضم المحفظة فندق Armani في برج خليفة وفندق Armani في ميلانو الإيطالية.

 

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، "محمد العبار": "حققت أعمال إعمار في قطاع الضيافة نموا كبيرا منذ إطلاقها عام 2007، فإن الانتقال إلى أعمال إدارة الأصول سيتيح الاستفادة المثلى من القدرات الحقيقية للشركة في هذا المجال".

 

إلى ذلك، قال "أحمد محمد سلطان سرور الظاهري"، نائب رئيس مجلس إدارة "أبوظبي الوطنية للفنادق": "ستساهم الصفقة في تعزيز حضورنا في دبي وتوسعة محفظتنا في قطاع أصول الضيافة الفاخرة التي تشمل حاليا "ريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال" و"بارك حياة جزيرة السعديات" و"سوفيتيل جميرا بيتش ريزيدنس"، إضافة إلى مجموعة عقاراتنا من علامات تجارية راقية مثل "لو ميريديان" و"شيراتون" وفندقي "هيلتون" في إمارة أبوظبي (يجري حاليا تحويل علامتيهما التجارية إلى "راديسون بلو)".

 

يذكر أن "فاينانشيال تايمز" ذكرت سابقاً أن إعمار تهدف إلى جمع 700 مليون دولار من بيع محفظتها الفندقية باستثناء فندقين أساسيين لديها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حكم قضائي بإلزام بنك إماراتي بتسليم وثائق مالية إلى قطر

الحوثيون يبثون لقطات لهجوم على مطار أبو ظبي عام 2018 ( فيديو)

صحيفة أمريكية تكشف استهداف الحوثيين لمطار أبوظبي بطائرة مسيرة

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..