أحدث الإضافات

محمد بن زايد يبحث مع وزير خارجية البحرين التطورات في المنطقة
قائد القوات الجوية الأمريكية يدعو الدول الخليجية إلى حلّ خلافاتها فوراً لمواجهة إيران
أزمة "بوينغ737ماكس" تلقي بظلال سلبية على معرض دبي للطيران
شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات
السجون العربية وثورات الربيع
عبدالله بن زايد يبحث مع وزيري خارجية قبرص واليونان تعزيز علاقات التعاون
قصة كتاب: النكبة ونشوء الشتات الفلسطيني في الكويت
المركز الدولي للعدالة: محمد الركن مانديلا الإمارات يكشف واجهة التسامح
مصر والإمارات ترحبان بتقدم مفاوضات سد النهضة
ميدل إيست آي: هل اقترب حل الأزمة الخليجية ؟
وزير الداخلية الإماراتي يلتقي البابا فرنسيس
حلف «الناتو» عبء على الخليج
محتجون في جنوب أفريقيا يتوعدون بإغلاق سفارة الإمارات بسبب انتهاكات حقوق الانسان
الحوثيون يتهمون التحالف بالتصعيد العسكري ويهددون بضرب السعودية والإمارات
هل باتت ليبيا سوريا الجديدة بالنسبة لجيش بوتين السري؟

الإمارات ترفض دخول وفد إعلامي قطري لتغطية فعاليات كأس أمم آسيا

الإعلاميون الخمسة بعد منعهم من دخول الإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-01-04

 

رفضت السلطات الإماراتية دخول وفد إعلامي قطري أراضيها، لتغطية ومتابعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، بالرغم من حصول أعضاء الوفد على تأشيرات مسبقة وحملهم لبطاقات إعلامية رسمية من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

وعاد 5 صحافيين إلى قطر بعد رحلة معاناة طويلة، إذ كان الوفد الإعلامي القطري قد انطلق من الدوحة متجهاً إلى الكويت ومنها إلى دبي.


انتظر بعدها الوفد الإعلامي الذي يتألف من ممثلي عدة صحف قطرية حوالي 12-13 ساعة في مطار دبي، قبل أن ترفض السلطات الإماراتية دخولهم البلاد، طالبة منهم العودة من دون أي سبب واحد مقنع، ليضطروا من جديد إلى السفر بطريقة "الترانزيت" من دبي إلى مسقط في عمان ثم إلى الدوحة بعد ذلك.
 

وكتب الصحافي المصري محمد الجزار، الذي يعمل في مجلة "استاد الدوحة" على صفحته في "فيسبوك" "عدنا إلى الدوحة بسلامة، أنا وعدد من زملائي الصحافيين، أعضاء الوفد الإعلامي القطري، بعد انتظار في مطار دبي أكثر من 13 ساعة، ورحلة عذاب استمرت من الدوحة للكويت لدبي ذهاباً، ثم دبي مسقط - الدوحة إياباً، على مدار أكثر من 27 ساعة، ولن نتمكن من دخول الإمارات وتغطية كأس آسيا 2019 للأسف، واكتمل المسلسل بعدم وصول الحقائب من دبي".


ويعتبر هذا الأمر مخالفة صارخة للوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، خاصة أن هؤلاء الصحافيين حصلوا على تأشيرات دخول ولديهم الحق في تغطية البطولة، وهذا ما أكده العديد من المغردين على تويتر.

 

ويوم أمس تراجعت سلطات الدولة تحت ضغط الانتقادات الدولية عن منع سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، وسمحت له بحضور كأس آسيا التي تنطلق بداية غداً السبت في الإمارات.

وقال عارف حمد العواني، مدير بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات إن" كل ما يتم تداوله عن منع أي شخص، مهما كان منصبه من الفرق أو الوفود الرسمية، من حضور كأس آسيا غير صحيح".

وقالت وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، إن رفع المنع عن المهندي ربما جاء بسبب خوف السلطات الإماراتية من العقوبات الرادعة التي كانت ستتعرض لها بسبب منع المهندي -بصفته الرسمية كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس للجنة المنظمة لكأس آسيا- من حضور البطولة.

وكانت قناة "الكأس" الرياضية القطرية، أعلنت الخميس (1|3) منع المهندي من دخول الإمارات رغم أنه يتولى رئاسة لجنة تنظيم كأس آسيا التي تنطلق غدا بمباراة الإمارات والبحرين.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن المهندي بعث مباشرة -عقب منعه من دخول الإمارات- رسالة شكوى للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد قال الاتحاد في بيان له إنه على علم بالتقارير المنشورة عن منع المهندي من دخول الإمارات، وإن الاتحاد يحقق في الأمر.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قائد القوات الجوية الأمريكية يدعو الدول الخليجية إلى حلّ خلافاتها فوراً لمواجهة إيران

محمد بن زايد يبحث مع وزير خارجية البحرين التطورات في المنطقة

ميدل إيست آي: هل اقترب حل الأزمة الخليجية ؟

لنا كلمة

القمة العالمية وضرورات التسامح مع المواطن

تقيّم الدولة النسخة الثانية من "القمة العالمية للتسامح" في دبي بين 13و14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ومن المفارقات أن دعوة التسامح العالمي وتقديم الدولة لنفسها كعاصمة للتسامح في وقت لا تتسامح مع أبسط الانتقادات من مواطنيها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..