أحدث الإضافات

صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية
الحكومة البريطانية تتسلم تقريرا حول انتهاكات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية
وزير الإعلام اليمني: التماهي مع الانقلاب يسقط مشروعية التحالف باليمن
لوب لوج: الانقلاب في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي
اليمن والأطراف المشتعلة
"الكرامة" في مواجهة الظلم والاستبداد
صحيفة إماراتية تحذر من "أسلمة الغرب"!
لجنة سعودية إماراتية تصل إلى عدن.. ومستشار هادي: اليمنيون فقدوا الثقة في التحالف
الحكومة اليمنية تحمل الإمارات مسؤولية انقلاب عدن وتطالبها بوقف دعم التمرد
موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي: خلافات السعودية والإمارات حول اليمن لا إيران
ستراتفور: الإمارات تعيد النظر في تكتيكات سياساتها الخارجية
لماذا بدأت الإمارات مشاورات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية؟!
لماذا تتراجع الإمارات عن سياسة "الضغط الأقصى" الأمريكية ضد إيران؟!
استراتيجية الفشل وتقاسم النفوذ في اليمن

تقرير المخابرات الأمريكية يكشف امتلاك الحوثيين طائرات إيرانية تهدد الإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-01-31

 

كشف تقرير التهديدات العالمية لعام 2019 الذي تصدرته المخابرات القومية الأمريكيَّة أن لدى جماعة الحوثي في اليمن طائرات دون طيار إيرانية تهدد دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحسب التقرير المكون من 42 صفحة وصدر يوم الثلاثاء، فإن "إيران تواصل تقديم الدعم الذي يمكّن الحوثيين من شن هجمات ضد الشحن بالقرب من مضيق باب المندب والأهداف البرية في عمق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار".

 

وقال التقرير الصادر عن مدير الوكالة الأمريكية دانييل كوتس إن الحوثيين "يعتقدون أنهم يستطيعون استخدام الهجمات الخارجية لتهديد السعودية والإمارات العربية المتحدة لتقويض الدعم الشعبي السعودي والإماراتي للصراع واستخلاص إدانة دولية لتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن".

 

وأعتبر التقرير دعم إيران للحوثيين، بما في ذلك تزويدهم بالصواريخ الباليستية، يخاطر بتصعيد الصراع ويشكل تهديدًا خطيرًا لشركاء ومصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

 

 وأضاف التقرير متحدثاً عن الأوضاع في اليمن بالقول: "لا تزال الحركة الحوثية في اليمن والتحالف الذي تقوده السعودية، الذي يدعم الحكومة اليمنية، بعيدات عن التفاوض على إنهاء النزاع، ولا يبدو أي من الطرفين مستعدًا لهذا النوع من التسوية اللازمة لإنهاء القتال، مما يوحي بتفاقم الأزمة الإنسانية".

 

وتابع التقرير: يبدو أن التحالف، الذي عزز مكاسبه العسكرية العام الماضي، ثابت على انسحاب الحوثي من صنعاء ونزع سلاح الجماعة المسلحة لكن لا تزال هذه الشروط غير مقبولة للحوثيين، الذين يعتقدون أنهم قادرون على استخدام الهجمات الخارجية لتهديد السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتقويض الدعم الشعبي السعودي والإماراتي للصراع، واستنباط إدانة دولية لتدخل التحالف في اليمن".

 

وأشار التقرير إلى أن الآثار الإنسانية للنزاع في اليمن - بما في ذلك المجاعة والمرض والتشريد الداخلي – ستكون حادة في عام 2019 ويمكن أن تتفاقم بسهولة إذا قام التحالف بتقطيع خطوط الإمداد الرئيسية إلى صنعاء.

 

ولفت التقرير إلى أن القتال ترك أكثر من 22 مليون شخص، أو ما يقرب من 75 في المائة من السكان، في حاجة إلى المساعدة، مع تعرض الملايين من الناس لخطر المجاعة من خلال تعريف الأمم المتحدة - وهي أرقام من المرجح أن ترتفع بسرعة إذا استمر انقطاع وصول المساعدات.

 

ونهاية شهر أيلول الماضي زعمت ميليشيا الحوثي في اليمن استهدافها، مطار دبي الدولي في الإمارات بطائرة مسيرة من طراز "صماد-3"، وذلك للمرة الثانية خلال نحو شهر، فيما نفت الإمارات وقوع أي تفجير في المطار.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين" عن مصدر من قوات سلاح الجو المسير التابع للجماعة أن طائرة مسيرة من طراز "صماد-3" نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قرقاش: الحوثيون أثبتوا أنهم وكلاء إيران في المنطقة

"كارنيغي": انفتاح الإمارات على إيران سينعكس على علاقاتها مع حلفاء طهران بالمنطقة

زعيم الحوثيين يدعو الإمارات للانسحاب بشكل كامل من اليمن

لنا كلمة

يوم عرفة وعيد الأضحى

مع العبادات تظهر روحانية ومعانِ الإسلام، وحلاوة الالتزام بالشعائر ويشعر بها المسلم في سائر أعماله. وأفضل تلك الأعمال وأجلها الحج في معانيها وصفاتها وروحانيتها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..