أحدث الإضافات

صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية
الحكومة البريطانية تتسلم تقريرا حول انتهاكات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية
وزير الإعلام اليمني: التماهي مع الانقلاب يسقط مشروعية التحالف باليمن
لوب لوج: الانقلاب في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي
اليمن والأطراف المشتعلة
"الكرامة" في مواجهة الظلم والاستبداد
صحيفة إماراتية تحذر من "أسلمة الغرب"!
لجنة سعودية إماراتية تصل إلى عدن.. ومستشار هادي: اليمنيون فقدوا الثقة في التحالف
الحكومة اليمنية تحمل الإمارات مسؤولية انقلاب عدن وتطالبها بوقف دعم التمرد
موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي: خلافات السعودية والإمارات حول اليمن لا إيران
ستراتفور: الإمارات تعيد النظر في تكتيكات سياساتها الخارجية
لماذا بدأت الإمارات مشاورات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية؟!
لماذا تتراجع الإمارات عن سياسة "الضغط الأقصى" الأمريكية ضد إيران؟!
استراتيجية الفشل وتقاسم النفوذ في اليمن

مرور أكثر من شهرين على إضرابه عن الطعام...حملة الكترونية تطالب بإطلاق سراح ناصر بن غيث

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-02-02

أطلق مركز الإمارات لحقوق الإنسان حملة تغريد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أجل المطالبة بإطلاق سراح معتقل الرأي الدكتور ناصر بن غيث الذي يخوض اضراب جوع منذ أكثر من شهرين رفضا للحكم الذي صدر بحقه بالسجن 10سنوات بتهم تتعلق بحرية التعبير.

وجاءت هذه الحملة وسط إصرار الدكتور ناصر بن غيث على مواصلة اضرابه عن الطعام من أجل حريته وتهدف لتسليط الضوء على وضعه الصحي الحرج نتيجة سوء المعاملة والإهمال الطبي المتعمد من إدارة السجن.

 

ودعا المشاركون في هذه الحملة لوقف كل الانتهاكات ضد بن غيث وإطلاق سراحه دون قيد أوشرط، حيث انطلقت الحملة يوم الجمعة تحت وسم #مضرب_حتى_الحرية  وتضمنت نشر سيرته وصوره وكشف ما يتعرض له من انتهاكات حقوقية داخل السجن.

 

ويتعرض الدكتور ناصر بن غيث لإهمال طبي متعمد وممنهج خاصة بعد دخوله في اضراب جوع منذ أكتوبر 2018 تنديدا باستمرار اعتقاله في الوقت الذي تم العفو عن أكاديمي بريطاني كان قد صدر في حقه حكم بالسجن المؤبد بتهمة التجسس.

 

كما يعاني بن غيث من أمراض مزمنة كضغط الدم ويشكو من تعب شديد وفقدان القدرة على المشي واستخدام قدميه. كما يواجه صعوبة في التنفس وفقد الكثير من وزنه. وما يعمق سوء وضعيته هو غياب المتابعة الطبية لصحته خاصة مع الانعكاسات الخطيرة لإضراب الجوع ورفض السلطات تزويده بالأدوية اللازمة وبالإضافة لكل هذا سوء المعاملة والظروف السيئة داخل السجون الإماراتية أين يتم التنكيل بمعتقلي الرأي.

 

و منذ 2011 شنت السلطات الإماراتية هجمة ضد بن غيث حيث اعتقلته ضمن القضية المعروفة باسم "الإمارات 5" التي كان عضوا منهم وهم خمسة نشطاء سُجنوا من أبريل/نيسان إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2011 بتهمة "الإهانة العلنية" للمسؤولين الاماراتيين.

 

وفي 18 أغسطس/آب 2015، ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور بن غيث في أبو ظبي، وقامت بتفتيش منزله ومصادرة أغراضه الشخصية. واحتجزته بمعزل عن العالم الخارجي حتى مثُل أمام المحكمة الاتحادية العليا في 4 أبريل/نيسان 2016، وقد تعرض بن غيث أثناء الاعتقال للتعذيب والضرب والحرمان من النوم.

 

وقد عانى الدكتور بن غيث منذ لحظة اعتقاله حيث حرم من التواصل مع العالم الخارجي من مقابلة محامي والزيارات العائلية وبالإضافة الى ذلك التعذيب وسوء المعاملة على يد سلطات السجن.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يخوض فيها بن غيث اضرابا عن الطعام حيث سبق وان دخل في اضراب في شهر أبريل 2017 رفضا للحكم الذي صدر بحقه 10 سنوات بعد محاكمة تفتقر لكل معايير المحاكمات الدولة. ثم دخل في اضراب اخر في فيفري 2018 احتجاجا على سوء المعاملة وماتعرض له من تنكيل بلغ حد تهديده بالقتل.

 

يذكر أن المحكمة الاستئنافية الاتحادية قضت ظلما يوم 29 مارس 2017 بحبس د. ناصر بن غيث مدّة عشرة سنوات بسبب تغريدة على حسابه في "تويتر" انتقد فيها انتهاكات النظام المصري لحقوق الإنسان واتهامه إثارة للفتنة والكراهية والعنصرية والطائفية وإضرارا بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عمال شركة موانئ دبي العالمية في أستراليا يبدأون إضراباً عن العمل

مركز حقوقي: حياة أحمد منصور في خطر

40 يوماً على إضراب أحمد منصور عن الطعام.. تصاعد المطالبات الدولية بالإفراج عنه

لنا كلمة

يوم عرفة وعيد الأضحى

مع العبادات تظهر روحانية ومعانِ الإسلام، وحلاوة الالتزام بالشعائر ويشعر بها المسلم في سائر أعماله. وأفضل تلك الأعمال وأجلها الحج في معانيها وصفاتها وروحانيتها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..