أحدث الإضافات

البنوك الإماراتية تسرح مئات الموظفين بسبب التباطؤ الاقتصادي وتغلق 49 فرعا
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يتهم الإمارات بـ"الصرف بسخاء"على حفتر لقصف المدنيين
الإمارات تعلن اكتشاف إصابة زائر إيراني وزوجته بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 13
قائد الجيش الجزائري يزور أبو ظبي ويلتقي نظيره الإماراتي
اليمن .. الحرب وتنظيم القاعدة
تصاعد الصراع على النفوذ في سقطرى اليمنية بين الإمارات والسعودية
هذا التجاهل المريب لأوضاع الأمة
فريق إسرائيلي يشارك في سباق للدراجات بالإمارات
141 ألف كاميرا مراقبة في رأس الخيمة.. تجسس أم حماية أمنية؟! 
حكومة "الوفاق" تعلن رصد وصول طائرتي شحن عسكريتين من الإمارات لقوات حفتر
"الأخبار" اللبنانية: أبوظبي تعزز نشاطها في اليمن وادعاءات انسحابها محاولة للتملص من تبعات الحرب
حميدتي ينفي أي تحرك لإرسال قوات سودانية إلى الإمارات
الإمارات تسجل حالتين جديدتين بفيروس كورونا
الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي على مدينة هاناو الألمانية
جنون التفاوت الطبقي.. إلى أين يفضي؟

أمين عام “نداء تونس” يعلن من الإمارات استقالته عن منصبه

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-02-22

أعلن سليم الرياحي، الأمين العام لحزب نداء تونس،المتواجد في الإمارات حاليا استقالته من منصبه على رأس الحزب، دون ذكر الأسباب التي دعته لاتخاذ هذا القرار المفاجىء.

 

ودوّن الرياحي، الموجود حاليا في الإمارات، على حسابه في موقع فيسبوك “إنني، سليم الرياحي، الأمين العام لحركة نداء تونس، ومن منطلق نكران الذات وحس وطني بالغ وايمان كبير بضرورة أن تكون لتونس كل فرص النجاح في تجربتها الديمقراطية الفتية ، ومشهد سياسي مشرف يعمل على المصلحة العليا للوطن ولا يساهم في تعميق حالة اليأس والشك لدى المواطن التونسي وتكريس عدم الاستقرار الذي القى بضلاله على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية. أؤمن أن تونس تستحق مسارا سياسيا وزخما ثقافيا وإقتصاديا وأخلاقيا وحضاريا أنقى وأرقى من ما تعيشه اليوم وهذا لن يتحقق الا بتقديم الوطنيين والكفاءات نظيفة اليد”.

 

وأضاف “إنني وبعد تفكير عميق، لا أرى مجالا لتقديم الإضافة اليوم داخل نداء تونس، وأعلن بعد مراجعات وتقييم، ولأسباب ألتزم بشرحها خلال مؤتمر صحافي قريب ، على إستقالتي من الأمانة العامة للحزب وكل هياكله ، ملتزما بخدمة تونس ورعاية مصالحها من أي موقع كنت ومقسما على عدم خيانتها تحت أي ظرف من الظروف”.

 

وتلاحق الرياحي، الذي غادر تونس منذ أشهر، قضايا عدة تتعلق بالفساد وتبييض الأموال. وقبل أيام، أصدرت محكمة تونسية قرارا يقضي بسجن  الرياحي لمدة خمس سنوات، بتهمة إصدار شيك من دون رصيد.

 

ويعيش نداء تونس أزمة سياسية خانقة على إثر تعثر المشاورات المتعلقة بالتحضير لأول مؤتمر انتخابي يعقده الحزب منذ تأسيسه، وسط اتهامات تلاحق نجل السبسي والمقربين منه بالاستفراد بالقرار داخل الحزب.


وترى قيادات من مؤسسي الحزب الذين غادروه منذ سنوات، أن دخول شخصيات أمثال سليم الرياحي وغيره أثرت سلبا على سمعة الحزب، وأفقدته ثقة أنصاره وعمقت الانشقاقات داخله.


وفي هذا الإطار أعلنت مجموعة من القيادات المؤسسة لنداء تونس عن مبادرة إصلاحية لتعديل مسار الحزب وتشكيل قيادة جديدة تعد للمؤتمر الانتخابي متهمين القيادات الحالية بعدم الحياد.

 

ونهاية الشهر الماضي نشر موقع "موند أفريك" الفرنسي تقريرا سلط من خلاله الضوء على ما سماها "المشاكل التي تواجه المسار الديمقراطي في تونس"، مشيرا إلى أن خصوم حركة النهضة تواصلوا مع السعودية والإمارات لدعمهم، في مواجهة حركة النهضة التي تنتنمي لتيار الإسلام السياسي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

بعد فشلهم في الانتخابات... حلفاء الامارات يواصلون تعطيل أعمال البرلمان التونسي

تونس الجميلة.. ماذا ستقدم لهذا الفضاء العربي؟

ربيع العرب الثاني.. مراجعة موضوعية

لنا كلمة

العودة من الحرب

أعلنت الدولة، عودة جنودها من الحرب في اليمن، وهو إعلان ثاني بعد نحو نصف عام من إعلان سحب جنود الدولة من تلك البلاد، على الحافة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية. وعند عودة جنود دولة فإن القوات… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..