أحدث الإضافات

"BBC": رصد تسرب نفطي نتيجة هجوم الفجيرة الإماراتية
الإمارات تدين انفجار مدينة ليون الفرنسية والهجوم الإرهابي على مسجد في كابول
مركز كارنيغي: صناعات الدفاع الإماراتية دون المأمول ومحدودة النطاق
البنتاغون: الحرس الثوري الإيراني نفذ هجوم الفجيرة الإماراتية عبر ألغام لاصقة
جيوبوليتيكال فيوتشرز: لهذه الأسباب لماذا لن تندلع حرب بالخليج بين أمريكا و إيران
عبدالخالق عبدالله: رئيسة الوزراء البريطانية تغادر موقعها منبوذة ثمناً لاستفتاء غبي
انكشارية "عربية" جديدة
عُمان في الأزمة الأمريكية ـ الإيرانية.. ناقلة رسائل لا وسيط
حرية الرأي في منتدى الإعلام الإماراتي.. قراءة في "التطبيل" و"التأثير"!
واشنطن تقر 22 صفقة سلاح للسعودية والإمارات والأردن بقيمة 8.1 مليار دولار
عبد الخالق عبدالله يطالب بمقاطعة مؤتمر البحرين رغم مشاركة الإمارات
13 قتيلاً بينهم أطفال في قصف للتحالف السعودي الإماراتي على تعز اليمنية
حاكم سقطرى اليمنية يجدد رفضه إنشاء حزام أمني في الجزيرة
من الجزائر إلى اليمن.. كيف تقوم أبوظبي بخنق الديمقراطية؟!
وزير الخارجية الأمريكي: صفقة الأسلحة للسعودية والإمارات ستردع إيران

أمين عام “نداء تونس” يعلن من الإمارات استقالته عن منصبه

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-02-22

أعلن سليم الرياحي، الأمين العام لحزب نداء تونس،المتواجد في الإمارات حاليا استقالته من منصبه على رأس الحزب، دون ذكر الأسباب التي دعته لاتخاذ هذا القرار المفاجىء.

 

ودوّن الرياحي، الموجود حاليا في الإمارات، على حسابه في موقع فيسبوك “إنني، سليم الرياحي، الأمين العام لحركة نداء تونس، ومن منطلق نكران الذات وحس وطني بالغ وايمان كبير بضرورة أن تكون لتونس كل فرص النجاح في تجربتها الديمقراطية الفتية ، ومشهد سياسي مشرف يعمل على المصلحة العليا للوطن ولا يساهم في تعميق حالة اليأس والشك لدى المواطن التونسي وتكريس عدم الاستقرار الذي القى بضلاله على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية. أؤمن أن تونس تستحق مسارا سياسيا وزخما ثقافيا وإقتصاديا وأخلاقيا وحضاريا أنقى وأرقى من ما تعيشه اليوم وهذا لن يتحقق الا بتقديم الوطنيين والكفاءات نظيفة اليد”.

 

وأضاف “إنني وبعد تفكير عميق، لا أرى مجالا لتقديم الإضافة اليوم داخل نداء تونس، وأعلن بعد مراجعات وتقييم، ولأسباب ألتزم بشرحها خلال مؤتمر صحافي قريب ، على إستقالتي من الأمانة العامة للحزب وكل هياكله ، ملتزما بخدمة تونس ورعاية مصالحها من أي موقع كنت ومقسما على عدم خيانتها تحت أي ظرف من الظروف”.

 

وتلاحق الرياحي، الذي غادر تونس منذ أشهر، قضايا عدة تتعلق بالفساد وتبييض الأموال. وقبل أيام، أصدرت محكمة تونسية قرارا يقضي بسجن  الرياحي لمدة خمس سنوات، بتهمة إصدار شيك من دون رصيد.

 

ويعيش نداء تونس أزمة سياسية خانقة على إثر تعثر المشاورات المتعلقة بالتحضير لأول مؤتمر انتخابي يعقده الحزب منذ تأسيسه، وسط اتهامات تلاحق نجل السبسي والمقربين منه بالاستفراد بالقرار داخل الحزب.


وترى قيادات من مؤسسي الحزب الذين غادروه منذ سنوات، أن دخول شخصيات أمثال سليم الرياحي وغيره أثرت سلبا على سمعة الحزب، وأفقدته ثقة أنصاره وعمقت الانشقاقات داخله.


وفي هذا الإطار أعلنت مجموعة من القيادات المؤسسة لنداء تونس عن مبادرة إصلاحية لتعديل مسار الحزب وتشكيل قيادة جديدة تعد للمؤتمر الانتخابي متهمين القيادات الحالية بعدم الحياد.

 

ونهاية الشهر الماضي نشر موقع "موند أفريك" الفرنسي تقريرا سلط من خلاله الضوء على ما سماها "المشاكل التي تواجه المسار الديمقراطي في تونس"، مشيرا إلى أن خصوم حركة النهضة تواصلوا مع السعودية والإمارات لدعمهم، في مواجهة حركة النهضة التي تنتنمي لتيار الإسلام السياسي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حضور السفير الإماراتي ندوة لأحد الأحزاب يثير جدلا في تونس

قمة تونس وانتفاضة الجزائر

العرب بين قمّتَين: تونس 2004 وتونس 2019

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..