أحدث الإضافات

قرقاش يعلق على المشاركة القطرية في اجتماع منظمة "التعاون الإسلامي" في أبوظبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-03-03

 

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الحضور القطري الأخير في المحافل الدولية بـ"الهامش الذي يكاد يكون مثل الغياب"، وآخرها حسب قوله في أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


ولفت قرقاش في تغريدات له على موقع "تويتر" إلى أن "سبب هذا الحضور الهامشي لها هو عزلتها عن محيطها"، مؤكدا أن "هذا وضع طبيعي لأنه يعتمد على وزن الدول وموقعها الأمر الذي أساسه المحيط والعلاقة به".


وأشار إلى أن "هذه الأزمة ليست باختيار مواطني قطر، بل هي نرجسية الدولة التي تدفع ثمنها الآن"، حسب تعبيره.


وتابع: "نأسف لهذا الحال (...) هي خيارات مؤسفة لقيادة تقاعدت ولم تتقاعد، والجيل الحالي ما زالت أمامه فرصة للخلاص من هذا الإرث المأزوم".

 

في المقابل، رد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على تغريدات قرقاش بقوله إن "التمثيل القطري الذي وصفه قرقاش بالهامشي هو تأكيد على أن الدول المستضيفة لا تستحق أكثر من ذلك".

 


وأشاد الرميحي بكلمة ممثل قطر في دورة مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبو ظبي، والتي أكد فيها على عدم شرعية الحصار على قطر.

 

وكان الرميحي يشير إلى كلمة مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية القطرية، يوسف سلطان يوسف، الذي قال إنه "بالرغم من استمرار الحصار غير المشروع المفروض على بلاده، المخالف لكل القيم والمبادئ الإنسانية والقانونية والدينية، وعدم تقديم أي دليل للاتهامات الموجهة ضدها، إلا أنها ما زالت تؤكد أن الحوار دون شروط مسبقة هو الحل الأمثل للأزمة الخليجية".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حكم قضائي بإلزام بنك إماراتي بتسليم وثائق مالية إلى قطر

"الأخبار" اللبنانية: أموال إماراتية لكسب "التجارة العالمية" ضد قطر

الخليج العربي.. هل تعود فوضى التاريخ؟

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..