أحدث الإضافات

الولايات المتحدة توافق على بيع آلاف المدرعات للإمارات بقيمة 500 مليون دولار
"لوس أنجلوس تايمز": أبوظبي تمنح "لاس فيجاس" 200 ألف جهاز فحص كورونا بقيمة 20 مليون دولار
النظام العالمي ما بعد جائحة كورونا
الإمارات تسجل 3 وفيات و812 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»
محكمة هندية تجمد ممتلكات الملياردير "شيتي" المتهم بأكبر عملية احتيال في الإمارات
"إيماسك" يهنئ بحلول عيد الفطر المبارك
ما مصلحة إيران في دعم حفتر ليبيا؟
15 حزباً سياسياً في اليمن يدعون لمواجهة "قوى الشر الانقلابية"
تجميد أنشطة مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” الإماراتية بالمغرب
الرئيس التونسي الأسبق يتهم الإمارات بقيادة الثورات المضادة في دول الربيع العربي
"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع حجم القروض المتعثرة للبنوك الإماراتية
بلومبيرغ: 30% من العاملين بفنادق دبي قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا
حركة فتح تندد "بإساءات" مغردين إماراتيين بحق الرئيس الفلسطيني لرفضه مساعدات وصلت عبر (إسرائيل)
رفع حظر التسلح الإيراني.. معركة دبلوماسية
عن كورونا الذي حشرنا في خيار لا بديل عنه

69% تراجع أرباح طيران الإمارات خلال السنة المالية الماضية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-09

تراجع صافي أرباح طيران الإمارات بنسبة 69 في المائة في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، متماشيا مع توقعات سابقة للشركة. وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقر لها، إن صافي أرباحها بلغ 871 مليون درهم إماراتي (237 مليون دولار).

 

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "لم يأت أداؤنا بمقدار طموحنا خلال السنة المالية 2018-2019 التي كانت صعبة؛ فقد أدى ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار إلى تآكل أرباحنا، وترافق ذلك أيضا من تزايد حدة المنافسة في أسواقنا الرئيسة".

 

وحسب الشركة، فإن قوة العملة الأمريكية مقابل عملات معظم الدول التي تعمل فيها طيران الإمارات "انعكست سلبا على الأرباح بقيمة 572 مليون درهم (156 مليون دولار)".

 

ونقلت طيران الإمارات 58.6 مليون راكب في العام المالي 2018-2019، بينما ارتفعت قيمة فاتورة الوقود بشكل كبير بنسبة 25% مقارنة بالسنة المالية السابقة.

 

وذكرت الشركة أن فاتورة الوقود بلغت 30.8 مليار درهم (8.4 مليارات دولار)، مشيرة إلى أنها "أكبر فاتورة وقود سنوية لطيران الإمارات على الإطلاق".

 

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين عامي 2021 و2024.

 

وتقلصت القوة العاملة بالمجموعة نحو 1400 موظف، أو1%، وهو ما عزته الشركة بشكل كبير إلى "الحركة الطبيعية للعاملين وخفة وتيرة حركة التوظيف".

 

ونهاية العام الماضي، حذر المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة، "تييري أنتينوري"، من ضغوط على الأرباح بسبب ارتفاع تكاليف الوقود، مشيرا إلى أن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وعدم الاستقرار السياسي أثرا سلبا على الأرباح أيضا.

 

و"طيران الإمارات" هي شركة إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 259 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى ما يزيد على 140 وجهة في أكثر من 80 بلدا حول العالم.

 

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين 2021 و2024 على التوالي.

وقالت الشركة في نهاية العام الماضي، إنها ستواجه ظروفا صعبة على مدى الأشهر الستة المقبلة، بعدما سجلت الناقلة انخفاضا بلغ 86% في أرباح النصف الأول من العام 2018.

وتضررت أرباح الناقلة المملوكة لحكومة دبي، نظرا لارتفاع كلفة الوقود وأسعار صرف غير مواتية، وهو ما دفعها للتحذير في وقت سابق هذا الأسبوع من تقلص الأرباح.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حائزو ديون "الاتحاد للطيران" ينذرونها للموافقة على إعادة الهيكلة أو اتخاذ إجراء قانوني بحقها

الاتحاد وطيران الإمارات: تعافي قطاع الطيران من تداعيات كورونا قد يستغرق 3 سنوات

شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية تقرر بيع 38 طائرة بعد تفاقم خسائرها

لنا كلمة

وفاة علياء وغياب العدالة

في اليوم الرابع من مايو/أيار حلت الذكرى الأولى لوفاة علياء عبدالنور التي توفت في سجون جهاز أمن الدولة، بعد سنوات من الاعتقال التعسفي، ومع مرور العام الأول لوفاتها تغيب العدالة في الإمارات وغياب أي لجنة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..