أحدث الإضافات

الإمارات في أسبوع.. الاعتداء على "منصور" واقتصاد الدولة يستمر بمعاناته ومادة "السنع" تثير جدلاً
الإمارات تتعاقد مع ضباط سابقين بالمخابرات الإسرائيلية لخدمات التجسس
"الوفاق" تطالب بكين بالتحقيق في استخدام الإمارات طائرات صينية مسيرة في قصف طرابلس
المونيتور: انقسامات الجنوبيين تهدد طموحات الإمارات في اليمن
سوق دبي المالي يعلن عن إجراءات جديدية للشركات بعد تزايد خسائرها
التدخل التركي في سوريا وخرافات الرد العربي
(142) منظمة دولية تدعو رئيس الإمارات للإفراج عن المعتقل "أحمد منصور"
الإمارات تسحب مدرعات عسكرية من تعز
محمد بن زايد يستقبل بوتين ويبحث معه العلاقات بين البلدين والتطورات في المنطقة
اتهامات للإمارات بتسليم طهران صحفياً إيرانياً معارضاً
الإمارات وروسيا توقعان 10 صفقات بأكثر من 1.3 مليار دولار
مركز دراسات في واشنطن: شبكة واسعة للوبي الإماراتي للتأثير على السياسة الأمريكية
مأزق طرح أرامكو السعودية
محمد علي: مبنى "الجيش الإلكتروني" للسيسي موّلته الإمارات
ربيع العرب الثاني.. مراجعة موضوعية

محمد بن زايد يستقبل رئيس جزر القمر

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-21

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الثلاثاء الرئيس غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الذي يزور البلاد حاليا.

 

ورحب محمد بن زايد - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البطين - بزيارة رئيس جزر القمر إلى الدولة وتبادل معه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك داعين الله عز وجل أن يعيده على البلدين بالخير والبركات وعلى الأمة الإسلامية باليمن والأمن والاستقرار والسلام.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى فتح مجالات جديدة أرحب وأشمل من التعاون المشترك.

 

كما تطرقا إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  بدعم مقومات وجهود التنمية المستدامة والبناء في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما تنشده لشعوبها وأجيالها من تقدم وتطور واستقرار وازدهار .

 

وأعرب محمد بن زايد عن تطلعه إلى أن تشهد علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر خلال المرحلة المقبلة مزيدا من التطور والنمو في المجالات كافة خاصة التنموية والاقتصادية.

 

من جانبه أعرب الرئيس غزالي عثماني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تحظى باحترام شعبه وتقديره ومحبته ..مثمنا الدعم الذي تقدمه الدولة للبرامج والمبادرات الإنسانية والمشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والبنية التحتية في جزر القمر.

 

وأكد اهتمام بلاده بتنمية أوجه التعاون مع دولة الإمارات التي تعد نموذجا تنمويا ملهما لدول العالم وحكوماتها وشعوبها ومركزا اقتصاديا وتجاريا واستثماريا عالميا وعاصمة لصناعة السياحة والثقافة في العالم.

 

والعام الماضي قررت السلطات القضائية في جزر القمر وضع الرئيس السابق للبلاد "أحمد عبدالله سامبي" قيد الإقامة الجبرية، وسحب الحراس الشخصيين ومصادرة هاتفه وحاسوبه الشخصي، وذلك بعد اتهامه باختلاس أموال مقابل بيع جوازات سفر للبدون في الإمارات والكويت.

 

واتهم القضاء "سامبي" بالاختلاس والفساد والتواطؤ في التزوير، بعد جلسة استجواب، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محاميته "أحمدة محمدو".

 

وتعود القضية إلى عام 2008 عندما أطلقت جزر القمر برنامجا، بالاتفاق مع الإمارات العربية المتحدة والكويت، لمنح الجنسية للآلاف من فئة "البدون" في هاتين الدولتين، مقابل حصول جزر القمر على استثمارات كبيرة من الدول الغنية بالنفط.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس العراقي هاتفياً التطورات في المنطقة

"لوبوان" الفرنسية: محمد بن زايد مهندس الثورات المضادة وتثبيت حكم العسكر في العالم العربي

محلل أمريكي: هل ستنهي أزمة اليمن الشراكة بين بن زايد وبن سلمان؟