أحدث الإضافات

البنوك الإماراتية تسرح مئات الموظفين بسبب التباطؤ الاقتصادي وتغلق 49 فرعا
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يتهم الإمارات بـ"الصرف بسخاء"على حفتر لقصف المدنيين
الإمارات تعلن اكتشاف إصابة زائر إيراني وزوجته بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 13
قائد الجيش الجزائري يزور أبو ظبي ويلتقي نظيره الإماراتي
اليمن .. الحرب وتنظيم القاعدة
تصاعد الصراع على النفوذ في سقطرى اليمنية بين الإمارات والسعودية
هذا التجاهل المريب لأوضاع الأمة
فريق إسرائيلي يشارك في سباق للدراجات بالإمارات
141 ألف كاميرا مراقبة في رأس الخيمة.. تجسس أم حماية أمنية؟! 
حكومة "الوفاق" تعلن رصد وصول طائرتي شحن عسكريتين من الإمارات لقوات حفتر
"الأخبار" اللبنانية: أبوظبي تعزز نشاطها في اليمن وادعاءات انسحابها محاولة للتملص من تبعات الحرب
حميدتي ينفي أي تحرك لإرسال قوات سودانية إلى الإمارات
الإمارات تسجل حالتين جديدتين بفيروس كورونا
الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي على مدينة هاناو الألمانية
جنون التفاوت الطبقي.. إلى أين يفضي؟

صحيفة عبرية : (إسرائيل) تتحضر لافتتاح جناح خاص بها في معرض إكسبو دبي 2020

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-28

كشف شموئيل ألماس، الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن "(إسرائيل) تتحضر لافتتاح جناح خاص بها في معرض إكسبو الدولي 2020، الذي سيقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي فعالية عالمية يزورها ملايين المشاركين، وقد تم دعوة إسرائيل للمشاركة فيها بجانب دول عربية وإسلامية عديدة".


وأضاف في تقرير للصحيفة أن "قرابة أحد عشر مليون زائر أجنبي سيشاركون في المعرض الدولي إكسبو 2020، في الإمارة الأكثر ازدحاما في دولة الإمارات، وهي إمارة دبي، وأكد منظمو المعرض بشكل واضح أن إسرائيل سيكون لها جناح مستقل لها باسمها، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين تل أبيب وأبو ظبي". 

 

وأشار إلى أن "اللافت أن إسرائيل من الدول التي قررت إقامة جناح خاص لها من بين الدول المشاركة، وعددها 193 دولة، حيث قررت 81 دولة إقامة أجنحة مستقلة باسمها، و111 أخريات طلبن استئجار أمكنة جاهزة في المعرض من دول أخرى". 

 

وأوضح أنه "من المتوقع أن يكون 71% من المشاركين والزوار في المعرض من الأجانب، ومن المقرر أن يفتتح المعرض في أكتوبر 2020، ويستمر ستة أشهر حتى أبريل 2021، وحينها سوف يصل عدد السياح الأجانب لإمارة دبي إلى ذروته، بعد أن زاد العام الماضي على 15 مليون سائح".

 

وختم بالقول إن "من الدول العربية والإسلامية التي ستشارك بجانب إسرائيل في معرض إكسبو-دبي، كلا من: لبنان والجزائر والعراق والأردن وإندونيسيا واليمن، بجانب دول كبرى كالولايات المتحدة وكندا وبريطانيا".

 

فيما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "الإيجابية الوحيدة للاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى الذي تعارضه إسرائيل أنه قربها من الدول العربية". 

 

وحين سئل نتنياهو في مقابلة مطولة مع قناة "كان"، نقلت بعض مقتطفاتها صحيفة معاريف، وترجمتها "عربي21"، عن أوجه التقارب الإسرائيلي العربي، هل هو استخباري أم عملياتي؟ وعن أي شكل من التعاون يتحدث مع الدول العربية؟ أجاب قائلا: "ماذا تتوقع أن أجيبك عن هذا السؤال؟ لنفترض أن هناك تعاونا وتنسيقا في المجال الاستخباري والعملياتي، هل توقعت أن أجيبك بنعم؟ وإن لم يكن ذلك التعاون، فلن أبلغك به". 

 

وختم بالقول إنه "من المهم الافتراض أن التهديد الإيراني يعدّ سببا كافيا لشعور العرب والإسرائيليين بالقلق، ما أدى إلى تقاربهما، تقريبا في كل المستويات، ومع معظم الدول العربية".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

فريق إسرائيلي يشارك في سباق للدراجات بالإمارات

تطبيع مجاني وغبي

الطمع العربي بالدعم الصهيوني

لنا كلمة

العودة من الحرب

أعلنت الدولة، عودة جنودها من الحرب في اليمن، وهو إعلان ثاني بعد نحو نصف عام من إعلان سحب جنود الدولة من تلك البلاد، على الحافة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية. وعند عودة جنود دولة فإن القوات… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..