أحدث الإضافات

محافظ المحويت اليمنية يطالب محمد بن زايد بعدم العبث بوحدة اليمن ولُحمة أبنائه

محافظ مدينة المحويت اليمنية، صالح سميع

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-06-17

وجه محافظ المحويت اليمنية "صالح حسن سميع" رسالة سالة شديدة اللهجة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، دعاه فيها إلى "تجنُّب الانتهازية" في القضية اليمنية ووحدتها.

 

وطالب محافظ مدينة المحويت اليمنية، صالح سميع، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، بن زايد بالتوقف عن العبث بالقضية اليمنية، قائلاً: "جانِب الانتهازية في القضية اليمنية، وابتعِد عن الغرور وجنون الفائض المالي، فلا تعبث بوحدة اليمن ولُحمة أبنائه".

 

وأضاف ناصحاً إياه: "فارِق اليمن وأنت عظيم في نظر أبنائه ولا تفارقه كفقير اليهود لا دنيا ولا دين".

وواصل رسالته الموجَّهة إلى ولي عهد أبوظبي، بقوله: "اعلم أن الدنيا دوَّارة، ويوم لك، ويوم عليك يا محمد".

 

وكان "سميع"،  طالب في تصريحات له خلال شهر مارس الماضي، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بضرورة إنهاء دور الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الحكومة الشرعية.

وقال "سميع" حينها، في مقابلة مع قناة "سهيل" اليمنية بالرياض: إن "على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرَّر الاستمرار في غيِّه".

 

وأشار إلى أن "بعض حلفائنا (دولة الإمارات) دخلوا معنا بحجة المواجهة ودعم الشرعية، لكن حقيقة عملهم معنا هو الثورة المضادة.. وينظر (الحليف) إلى الشرعية على أنها ثمرة من ثمرات الربيع العربي ولا بد من وأدها بشرعية بديلة".

 

وقال: "بعد دخول قوات دولة الإمارات إلى المناطق اليمنية المحررة من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً تمت تصفية من حرّر هذه المناطق؛ إما قتلاً أو اعتقالاً أو اغتيالاً، والبعض ممنوع من الدخول لهذه المناطق".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

هل حققت الإمارات أهدافها من حرب اليمن؟

"الفيفا" تنظر بشكوى مشجع كرة بريطاني تعرض للتعذيب في الإمارات

لعبة الإمارات الخطرة.. الدعم الخارجي للحروب الأهلية وحالات التمرد

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..