أحدث الإضافات

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً التطورات في المنطقة

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-06-18

شدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة تكثيف جهود ومساعي المجتمع الدولي لتعزيز السلم والاستقرار في دول المنطقة والعالم.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ محمد بن زايد من الرئيس الفرنسي.

وبحثا محمد بن زايد وماكرون، طبقا لقناة سكاي نيوز بالعربية الليلة، آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية.

 

كما تبادلا وجهات النظر حول أبرز المستجدات، وبحثا علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وفرنسا وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية، ويحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين، خصوصا في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والتكنولوجية والسياسية.

 

ويوم أمس أجرى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد عدة لقاءات مع مسؤولين فرنسيين في باريس لبحث العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وفرنسا، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية.


وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها اليمن وليبيا.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

موقع أمريكي: كيف تتسبب الأزمة الخليجية في تفتيت الشرق الأوسط؟

السياسات الأميركية في الشرق الأوسط

سياسية أمريكا الخارجية.. نموذج متكامل لفشل متكرر

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..