أحدث الإضافات

المجلس الانتقالي الجنوبي ينفي انسحابه من المعسكرات والأماكن الحيوية بعدن
وزير النقل اليمني: عودة الدولة تتم بتفكيك ميليشيات الإمارات
زعيم الحوثيين: استهداف مصفاة الشيبة السعودية درس مشترك و”إنذار” للإمارات
ماذا وراء المغازلة الإماراتية لإيران؟
الإمارات تشارك في مراسم توقيع وثيقة تقاسم السلطة بالسودان وتؤكد دعمها لها
بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الأحد
صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية
الحكومة البريطانية تتسلم تقريرا حول انتهاكات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية
وزير الإعلام اليمني: التماهي مع الانقلاب يسقط مشروعية التحالف باليمن
لوب لوج: الانقلاب في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي
اليمن والأطراف المشتعلة
"الكرامة" في مواجهة الظلم والاستبداد
صحيفة إماراتية تحذر من "أسلمة الغرب"!
لجنة سعودية إماراتية تصل إلى عدن.. ومستشار هادي: اليمنيون فقدوا الثقة في التحالف

الإمارات الأولى عربيا بمؤشر غلاء المعيشة

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-07-15

حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عربيا بمؤشر غلاء المعيشة حتى منتصف العام الجاري (2019)، تليها قطر، وفقاً لقاعدة بيانات Numbeo العالمية.

 

وجاءت كلا الدولتين في المرتبتين الـ33 والـ34 عالميا على التوالي، وفق ترتيب المؤشر، ثم ليبيا بالمرتبة الثالثة عربياً والـ35 عالمياً، ولبنان بالمرتبة الرابعة عربياً والـ36 عالمياً، ثم البحرين بالمرتبة الخامسة عربياً والـ39 عالميا، والأردن بالمرتبة السادسة عربياً والـ43 عالمياً، والكويت في المرتبة السابعة عربياً والـ55 عالميا، وفقا لما أوردته صحيفة "الراي" الكويتية.

 

أما المملكة العربية السعودية فجاءت بالمرتبة الثامنة عربياً والـ62 عالمياً، تليها سلطنة عُمان بالمرتبة التاسعة عربياً والـ63 عالمياً، ثم العراق بالمرتبة العاشرة عربياً والـ85 عالمياً، في حين جاءت مصر، وتونس، وسوريا كأرخص الدول العربية لجهة تكاليف المعيشة.

 

وعلى مستوى المدن خليجياً، تصدّرت دبي أغلى المدن في مجلس التعاون لجهة تكاليف المعيشة بحصولها على 68.81 نقطة بالمؤشر، بواقع 11816 درهماً (3270 دولاراً) للأسرة المكونة من 4 أشخاص في الشهر الواحد.

وحلّت مدينة أبوظبي بالمرتبة الثانية بواقع 63.75 نقطة على المؤشر، لتحتل المرتبة 152 عالمياً، بتكاليف شهرية للأسرة المكونة من 4 أشخاص تبلغ 10794 ألف درهم.

 

وجاءت الدوحة بالمرتبة الثالثة خليجياً، بحصولها على 62.45 درجة بالمؤشر، لتتواجد في المرتبة 155 عالمياً، بتكاليف شهرية تبلغ 10313 ريالا قطريا للأسرة الواحدة المكونة من 4 أفراد.

 

وحلّت مدينة الخبر السعودية بالمرتبة الرابعة خليجياً والـ173 عالمياً، ثم مدينة المنامة البحرينية في المرتبة الخامسة خليجيا و الـ175 عالمياً من بين 376 مدينة يضمها المؤشر، بتكاليف معيشية قيمتها 993 ديناراً بحرينياً شهرياً.

 

وفي المرتبتين السادسة والسابعة جاءت الشارقة الإماراتية ثم مسقط العمانية سابعاً، ومن بعدهما مدينة جدة ثم عجمان الإماراتية، تلتها الدمام السعودية والرياض.

 

ويقيس مؤشر Numbeo تكاليف المعيشة وفقاً لمعايير عدة، أبرزها متوسط الأسعار في المطاعم والأسواق ومتاجر الأغذية، والإيجارات، ووسائل التنقل، وغير ذلك من خلال بيانات جمعت مباشرة من المتاجر والشركات، ومصادر رسمية.

 

ووضع المؤشر مدينة نيويورك كمعيار رئيس لتصنيف المدن الأعلى والأدنى تكلفة في المعيشة، ويرصد التغيير في تكلفة المعيشة مرتين سنوياً، في بداية العام وفي منتصفه.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

انخفاض القدرة الشرائية لمتسوقي دبي وتراجع في قطاع التجزئة

التضخم بالسالب في الإمارات لأول مرة منذ 2009

نمو الاقتصاد الإماراتي عام2018 دون مستوى التوقعات

لنا كلمة

يوم عرفة وعيد الأضحى

مع العبادات تظهر روحانية ومعانِ الإسلام، وحلاوة الالتزام بالشعائر ويشعر بها المسلم في سائر أعماله. وأفضل تلك الأعمال وأجلها الحج في معانيها وصفاتها وروحانيتها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..