أحدث الإضافات

السعودية: تحديات في مواجهة أمير النفط
بومبيو من الإمارات: نحن هنا لتشكيل تحالف ضد إيران وليس للحرب معها
الإمارات تنضم لتحالف تأمين الملاحة البحرية بقيادة واشنطن
تقرير للأمم المتحدة يكشف عن حملة انتقامية تنفذها الإمارات ضد عائلات المعتقلين والمعتقلات
وزير النقل اليمني: لدينا أدلة على ارتباط الإمارات بـ"القاعدة" و"داعش"
الحوثيون يهددون بضرب عشرات الأهداف في الإمارات
بعد عام ونصف على شغور المنصب....الكونجرس الأمريكي يوافق على تعيين رجل أعمال سفيرا لدى الإمارات
عبد الخالق عبدالله يتهم إيران بهجوم أرامكو ويسأل عن غرض وجود القوات الأمريكية بالخليج
كيف تُقيّم "انتخابات" وتحظر على المرشحين الحديث في "السياسة"؟!
الإمارات في أسبوع.. أسئلة الشهداء وانتخابات برلمانية دون سياسة وتفكك التحالف مع السعودية
الإمارات تدين الهجومين الإرهابيين في أفغانستان
رئيس الأركان الإماراتي ونظيره الإثيوبي ‎يبحثان التعاون العسكري
متى تتوقف المعركة ضد الديمقراطية؟ أشواق الحرية وأشواك القمع "
الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب اليمن
"الوفاق الليبية": طيران مسير إماراتي يقصف مطار معيتيقة

اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-08-16

أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات الحكومية تمكنت من إخماد تمرد مسلح في مدينة التربة جنوب محافظة تعز اليمنية.



وقال المصدر العسكري إن الهدوء عاد إلى التربة، مركز مديرية الشمايتين جنوب تعز، بعد مواجهات دارت بين قوات الشرطة ومجاميع متمردة يقودها عبدالكريم السامعي، بعد إقالته من قيادة شرطة المديرية منذ الخميس بحسب ما أورده موقع عربي21.



وبحسب المصدر، فإن السامعي الذي كان يشغل منصب قائد شرطة مديرية الشمايتين تمت إقالته، ليقوم على إثر ذلك بشن هجوم على مقر الشرطة بالمديرية، إلا أنه تم التصدي للهجوم.



وأسفر الهجوم عن مقتل جنديين من قوات الشرطة وإصابة آخرين، فيما استدعت قوات الشرطة تعزيزات من مركز المحافظة لإخماد التمرد. وفقا للمصدر.



وأشار المصدر العسكري إلى أنه عقب الهجوم، عززت قيادة الشرطة في تعز قواتها في مديرية الشمايتين، لإخماد التمرد الذي اتسع وصولا إلى مديرية المعافر جنوب غرب تعز.



وذكر المصدر أن نقطة البيرين التي يسيطر عليها  مسلحون تابعون لكتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا، اعترضوا تعزيزات أمنية كانت في طريقها إلى مديرية الشمايتين، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.



ووفق المصدر العسكري، فإن الاشتباكات التي دارت في نقطة البيرين التي تتحكم بمدخل مدينة تعز باتجاه محافظات جنوب البلاد، انتهت بسيطرة قوات الحملة الأمنية عليها، وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.



فيما أعلنت كتائب "أبو العباس" المحسوبة على التيار السلفي والمدعومة من أبوظبي في بيان لها، الجمعة، مقتل 10 من عناصرها في تلك الاشتباكات.



وأكد المصدر العسكري بقيادة الجيش بتعز أن العقيد السامعي "أخل بوظيفته الأمنية، واتجه نحو التخطيط مع نجل شقيق صالح، طارق صالح، الذي يقود تشكيلا عسكريا باسم "حراس الجمهورية" مدعوما من أبوظبي، وبالتنسيق مع كتائب "أبو العباس" لإنشاء "حزام أمني" في قطاع الحجرية، وسط تماهٍ من قيادة اللواء 35 مدرع التابع للجيش".



ولفت إلى أن العقيد السامعي المقال "قام بتوطين عدد من العناصر التابعة لنجل شقيق صالح مع أسرهم على أنهم "نازحون"، فيما المعلومات الاستخباراتية تشير إلى غير ذلك، وهو ما انكشف مؤخرا عند إصدار قرار بإقالته".


وتابع: "المئات من العناصر التابعين لطارق عفاش، تم توطينهم كخلايا نائمة في مدينة التربة بالشمايتين، ضمن مخطط إماراتي لتشكيل قوة موالية على غرار "الحزام الأمني"، الذي انقلب في عدن في الأيام القليلة الماضية على الحكومة الشرعية".



وتشهد مدينة تعز، المدينة الأكثر كثافة سكانية في اليمن، بين الفينة والأخرى، مواجهات بين القوات الحكومية ومجاميع مسلحة، تعمل على إعاقة الترتيبات الأمنية والعسكرية التي تجريها السلطات فيها.



ومنذ العام 2015، وهذه المدينة القريبة من مضيق باب المندب ( ممر الملاحة الدولي)، تعيش حصارا خانقا يفرضه الحوثيون عليها من ثلاثة اتجاهات، وسط قصف مدفعي متواصل على أحياء أهلة بالسكان، وهو ما أسفر عن سقوط الآلاف بين قتيل وجريح. 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

السعودية: تحديات في مواجهة أمير النفط

متى تتوقف المعركة ضد الديمقراطية؟ أشواق الحرية وأشواك القمع "

الإمارات في أسبوع.. أسئلة الشهداء وانتخابات برلمانية دون سياسة وتفكك التحالف مع السعودية

لنا كلمة

أسئلة عن الشهداء!

قدمت الإمارات ستة من خيرة جنودها البواسل شهداء، رجال أبطال واجهوا الموت بقوة وبأس الإماراتي المعروف والمشهود، جعلهم الله ذخر للوطن وصَبّر الله عائلاتهم. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..