أحدث الإضافات

الولايات المتحدة توافق على بيع آلاف المدرعات للإمارات بقيمة 500 مليون دولار
"لوس أنجلوس تايمز": أبوظبي تمنح "لاس فيجاس" 200 ألف جهاز فحص كورونا بقيمة 20 مليون دولار
النظام العالمي ما بعد جائحة كورونا
الإمارات تسجل 3 وفيات و812 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»
محكمة هندية تجمد ممتلكات الملياردير "شيتي" المتهم بأكبر عملية احتيال في الإمارات
"إيماسك" يهنئ بحلول عيد الفطر المبارك
ما مصلحة إيران في دعم حفتر ليبيا؟
15 حزباً سياسياً في اليمن يدعون لمواجهة "قوى الشر الانقلابية"
تجميد أنشطة مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” الإماراتية بالمغرب
الرئيس التونسي الأسبق يتهم الإمارات بقيادة الثورات المضادة في دول الربيع العربي
"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع حجم القروض المتعثرة للبنوك الإماراتية
بلومبيرغ: 30% من العاملين بفنادق دبي قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا
حركة فتح تندد "بإساءات" مغردين إماراتيين بحق الرئيس الفلسطيني لرفضه مساعدات وصلت عبر (إسرائيل)
رفع حظر التسلح الإيراني.. معركة دبلوماسية
عن كورونا الذي حشرنا في خيار لا بديل عنه

محافظ شبوة يتهم القوات المدعومة إماراتياً بتخريب أنابيب النفط

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-08-25

قال محافظ شبوة، جنوب شرقي اليمن، محمد صالح بن عديو، اليوم الأحد، إن القوات التي تدعمها الإمارات هي المسؤولة عن أعمال التخريب التي استهدفت أنابيب النفطفي المحافظة، وأشاد بموقف الجيش بمواجهة "العدوان" الذي تنفذه هذه القوات منذ أيام، وسط أنباء عن تمكن القوات الحكومية من أسر قيادي في قوات الحزام الأمني خلال معارك بأطراف عتق.



وأوضح بن عديو، في بيان صحافي أن محافظة شبوة، التي تشهد مواجهات منذ أيام، تكسب اليوم الرهان بإسقاط انقلاب "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي يحظى بـ"دعمٍ كاملٍ" من الإمارات، على غرار وقوف المحافظة بوجه انقلاب ميليشيا (الحوثيين).



واتهم محافظ شبوة القوات الموالية للإمارات، تحت مسمى "النخبة الشبوانية"، بالمسؤولية عن أعمال تخريب طاولت أنابيب تصدير النفط، في فترات سابقة، وقال "أنشؤوا معسكرات وجُلب لهم كل أنواع السلاح من قبل الامارات واعتدوا به على رجال الجيش والأمن وعلى الشركات وقاموا بأعمال التخريب وتفجير أنابيب النفط والغاز واستهداف مصالح أبناء المحافظة".


وأضاف: "لم نختر هذه الحرب ولم نكن نتمنى حدوثها، وقدمنا كل التنازلات، لكنهم أغلقوا كل باب، وحشدوا كل قواتهم من مدرعات وعربات لو امتلك الجيش الوطني القليل منها لاختصر الوقت في دحر المليشيات الايرانية"، في إشارة إلى الحوثيين.


وأفاد بن عديو بأنه "وأمام العدوان، لم يكن أمام قيادة السلطة المحلية من سبيل غير الدفاع عن الدولة ومؤسساتها"، وقال "لقد وجهنا رجال الجيش والأمن بالتعامل بأخلاق الحرب مع المقاتلين المغرر بهم والعفو عن الموقوفين واعادتهم الى ذويهم مكرمين كما وجهنا بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وتأمين عاصمة المحافظة ووجهنا بمعالجة القصور في الخدمات التي تسببت فيها هذه الأحداث".



وجاء بيان محافظ شبوة، بالترافق مع عودة التصعيد، حيث نفذت قوات مدعومة من الإمارات هجوماً مضاداً في المدخل الشرقي لمدينة عتق، مركز محافظة شبوة.

وفي السياق، أعلنت مصادر قريبة من القوات الحكومية، أنها تمكنت من أسر قيادي في "قوات الحزام الأمني"، بمحافظة أبين، وهو نائب قائد القوة، عبدالله الدماني، أثناء إحباطها الهجوم على نقطة "الجلفوز"، على أطراف عتق، ولم يصدر على الفور، تعليق بالتأكيد أو النفي من قبل الموالين للإمارات.



وكانت قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتياً، أعلنت إرسال تعزيزات إلى شبوة من محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، لدعم "النخبة الشبوانية"، في المواجهات المستمرة منذ أيام.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"إيماسك" يهنئ بحلول عيد الفطر المبارك

محكمة هندية تجمد ممتلكات الملياردير "شيتي" المتهم بأكبر عملية احتيال في الإمارات

الإمارات تسجل 3 وفيات و812 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

لنا كلمة

وفاة علياء وغياب العدالة

في اليوم الرابع من مايو/أيار حلت الذكرى الأولى لوفاة علياء عبدالنور التي توفت في سجون جهاز أمن الدولة، بعد سنوات من الاعتقال التعسفي، ومع مرور العام الأول لوفاتها تغيب العدالة في الإمارات وغياب أي لجنة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..