أحدث الإضافات

تزايد البطالة بين شباب الإمارات.. تصاعد الانتقادات يقابله "حلول عقيمة"
تصاعد الاشتباكات في شبوة بين ميليشيات مدعومة إماراتياً والقوات الحكومية
تراجع الأصول الأجنبية لمصرف الإمارات المركزي 2.1%
"سي.أن.أن" : تصدع التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وتأثيره على إدارة ترامب
أوساط مغربية تتهم الإمارات بالدعم الإعلامي لجبهة البوليساريو
 محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع ماكرون وميركل التطورات في المنطقة
الثورات العربية لم تبدأ بعدُ
الدور الإماراتي في دعم تحركات روسيا لاستعادة نفوذها في اليمن
عن اليمن: الصراع بالوكالة
الإمارات تنفي دعم الانفصاليين وتتهم حكومة اليمن بالفشل
ميدل إيست آي: تقرير إماراتي سري ينتقد رد السعودية على هجمات الطائرات المسيرة الحوثية
ناقلة نفط إيرانية تتجه عبر دبي إلى سوريا رغم الحظر الأمريكي
الحكومة اليمنية تطالب الرئيس هادي بوقف مشاركة الإمارات في التحالف
هيومن رايتس ووتش تتهم تحالف السعودية والإمارات بالتورط بجرائم حرب عبر قتل عشرات الصيادين اليمنيين
إعادة إحياء "الصناعة الجهادية" في جنوب اليمن

زوجة الصحفي تيسير النجار تشرح تطورات محاكمته بالإمارات

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2017-01-29

 

قالت ماجدة الحوراني إن زوجها الصحفي المعتقل بالإمارات تيسير النجار مثل أمام المحكمة في أول جلسة له بتاريخ 18-1-2017 ووجهت له تهمة "الإساءة للدولة"، على خلفية تدوينة له نشرها عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك".

وأضافت الحوراني في حديث لبرنامج "عين" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام، أن "هذه أول جلسة محاكمة لتيسير منذ اعتقاله قبل أكثر من عام في الإمارات".

وبينت الحوراني التي لم تتمكن من زيارة زوجها حتى الآن أن "المحكمة قررت تأجيل جلستها حتى تاريخ 1-2-2017 لحين حضور محام معه"، مشيرة إلى أنه تم توكيل المحامي علي خضر العبادي للحضور والترافع عن تيسير النجار.

وكانت نقابة المحامين الأردنيين قد كلفت المحامي فيصل الخزاعي بمتابعة قضية النجار، حيث إنه زار الإمارات قبل شهر لمقابلته ولكن لم يتمكن من ذلك رغم طلبه من السفارة الأردنية في أبو ظبي مساعدته على ذلك، بحسب كلام الحوراني.

وجددت الحوراني تأكيدها أن التهمة المسندة لزوجها تيسير هي "الإساءة للدولة" على خلفية منشور له على "فيسبوك" عام 2014، ومكالمة له معها اعتبرت ضمن الأدلة ضده، كما أبلغها تيسير خلال الاتصال الهاتفي معه.

ولم تعرف الحوراني المواد القانونية المسندة له بالاتهامات، لكنها أشارت إلى أن المحامي اختاره تيسير النجار وتواصلت هي معه شخصيا.

وأكدت أن موظفين من السفارة الأردنية زاروه يوم إحالته للمحكمة ولم يجدوه، وعاودوا الزيارة بعد ذلك، وطلب منهم تيسير توفير محام له وأبلغوه بأن هذا أمر صعب ويرتب عليهم مسؤولية توفير محام لكل أردني مقيم في الإمارات ويتعرض للمحاكمة.

 

وكتبت ماجدة الحوراني، على صفحتها على "فيسبوك"، أن النجار قال أمام القاضي الذي يحاكمه: "هل تكافئون عازف البيانو بتقطيع أصابعه".


وعن ظروف سجنه قالت الحوراني إنه يعاني من البرد في سجن الوثبة الصحراوي، وطلب من السفارة الأردنية هناك "معطفا يقيه البرد"، إلا أن الرد جاء من طرفهم بأنهم "سيحاولون".

يشار إلى أن ماجدة الحوراني زوجة تيسير النجار تقدمت باستدعاء لوزارة الخارجية الأردنية بتاريخ 24-1-2017، مطالبة بمتابعة قضية زوجها الذي أحيل للمحاكمة.

ونوهت حوراني إلى أنها ستلتقي اليوم الأحد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، لحث الحكومة على الاهتمام ومتابعة قضية زوجها الصحفي.


وبدأ القضاء الإماراتي بمحاكمة النجار الأربعاء الماضي بتهمة "الإساءة للدولة" بعد اعتقال لمدة عام دون تهمة، بسبب منشور له على موقع "فيسبوك" انتقد فيه موقف الإمارات من الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.

 واعتقلت الأجهزة الأمنية الإماراتية النجار في 13 كانون الأول/ ديسمبر 2015.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يبحث مع ملك الأردن في أبوظبي العلاقات بين البلدين

هآرتس : العلاقات بين الإمارات والأردن تمر بأزمة

محمد بن زايد والعاهل الأردني يشهدان التمرين العسكري المشترك لقوات البلدين

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..