أحدث الإضافات

هادي يقيل محافظ عدن والوزير بن بريك المقربين من أبوظبي

الوزير بن بريك ومحافظ عدن

تاريخ النشر :2017-04-27

 

أقال الرئيس عبد ربه منصور هادي، وزير الدولة الدكتور هاني بن بريك، واحاله للتحقيق.


وقضى القرار الجمهوري رقم (29) في مادته الثانية، بإعفاء، هاني بن بريك، قائد قوات الحزام الأمني في عدن، وأحد أبرز حلفاء "أبوظبي" في الجنوب، من منصبه كوزير للدولة وإحالته للتحقيق. دون الكشف عن الأسباب .

ولعب بن بريك دورا مثيرا في عدن، حيث قامت قواته المدعومة من الإمارات، بحملة اعتقالات واسعة لرجال دين ودعاة مناوئين له، فضلا عن حملة التهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية من المدينة الجنوبية، في وقت سابق من العام الماضي.

كما أجرى الرئيس اليمني تعديلا وزاريا شمل أربع حقائب في حكومة أحمد بن دغر.

ونص القرار في مادته الأولى على التعديل في وزارة العدل والأشغال العامة والشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان.

ولم يوضح المصدر اسباب اقالة بن بريك واحالته للتحقيق، غير ان مصادر اعلامية ارجت ذلك لعلاقته الوثيقة بالامارات اذ انه يعد رجلها الاول في اليمن، ويدها الغليظة في المنطقة، فضلا عن كونه المؤسس للحزام الامني في مدينة عدن المدعوم من دولة الامارات.

 

وكان الرئيس هادي اقال في وقت سابق اليوم اللواء عيدروس الزبيدي من منصب محافظ عدن وعينه سفيرا لوزارة الخارجية، فيما عين المفلحي خلفا له،حيث يعد الزبيدي من الموالين لأبوظبي التي زارها قبل أيام دون الكشف عن تفاصيل الزيارة..

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

التحقيق في انزلاق طائرة «الإمارات» في مطار دبي يركز على الطيار

«أدنوك» الإماراتية ترفع سعر بيع نفطها 3% الشهر الماضي

"بترول أبوظبي" تعلن سعيها لاقتراض 5 مليارات دولار

لنا كلمة

حين نفقد هويتنا

لا أحد ينكر في الإمارات أن "الهوية الوطنية" تتعرض للتهشيم والتهميش بطريقة ممنهجة أو غير ممنهجة، برضى السلطات أو بدون رضاها، لكن هذه الهوية تتعرض للتجريف في معالمها وخصائصها المميزة وأصالتها مع هذا الكم -المفرط-… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..