أحدث الإضافات

الإمارات تؤكد التزامها بدعم "القوة المشتركة لدول الساحل" في مواجهة الإرهاب
ارتفاع معدل التضخم في دبي إلى أعلى مستوياته منذ شهر نيسان 2017
مجلس الأمن ينظر في مشروعي قرارين روسي وبريطاني حول العقوبات على اليمن والتدخل الإيراني
اليمن الذي يتحول إلى تركة سائبة
المدعي العام في جيبوتي : نرفض تهديدات الإمارات ونؤكد حماية مصالحنا
قوات مدعومة إماراتياً تقتحم مقرات حكومية شرقي عدن و تمنع مسؤولين يمنيين من دخولها
دول الخليج في تقرير الشفافية 2017
529 سورياً ضحايا مجازر الغوطة في سوريا وسط صمت عربي ودولي
استقالة مؤسس "أبراج" الإماراتية بعد تحقيقات حول ضياع أموال مستثمرين
اتهامات لشركات إماراتية بتصدير مشتقات نفطية فاسدة ومخالفة للمواصفات إلى اليمن
محمد بن زايد يجري مباحثات سياسية مع رئيس "الشؤون الخارجية" بمجلس النواب الأمريكي
جيبوتي: إنهاء امتياز شركة "موانئ دبي" لا رجعة عنه ونسعى لاسترداد حقوقنا
ترامب يلتقي قادة السعودية والإمارات وقطر بواشنطن الشهرين المقبلين لحل الأزمة الخليجية
سربرنيتشا جديدة في الغوطة الشرقية.. ولكن
أبعاد وأسباب قرار جيبوتي إنهاء السيطرة الإماراتية على موانئها

قطر غاضبة من حملة تشويه منظمة تتعرض لها

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-05-21


أعربت قطر،  عن "استنكارها واستغرابها الشديدين" بشأن حملة منظمة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي استهدفتها فيما ما يتعلق بالإرهاب، والادعاء بتعاطف الدوحة أو تجاهلها أفعال الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

 

ولم يفصح بيان صادر مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، (حصل "ايماسك" على نسخة منه السبت 20 مايو/أيار)، عن هوية وسائل الإعلام التي نشرت تلك المواد المسيئة. ولكن حملة منظمة يقودها مسؤولون من الإمارات عادت اليومين الماضيين في استهداف الدوحة في اليمن والمنطقة.

وخاض المسؤولون الإماراتيون جدلاً في وسم على تويتر "لماذا ياقطر" والتي شارك فيها الدكتور علي النعيمي مدير مجلس أبوظبي للتعليم وعدد من المسؤولين المعروفين بولائهم لجهاز أمن الدولة في الإمارات.

وإلى جانب المسؤولين الإماراتيين شاركت وسائل إعلام عديدة منها مصرية (الفجر، البوابة، المصري اليوم) إلى جانب وسيلة إماراتية (إرم نيوز) وأخرى يمنية (اليمن العربي) إلى جانب وسائل إعلام تلفزيونية. وجميعها ممولة من الإمارات.

 

وقال البيان الصادر "إن ما تضمنته هذه المقالات من مزاعم مجرد آراء ومغالطات وافتراءات عارية عن الصحة وخاطئة كلياً"، مضيفاً "أنه يتعين على الكتّاب أصحاب مثل هذه المقالات أن يدركوا أن الإرهاب ظاهرة عالمية وأن دولة قطر مستهدفة كباقي دول منطقة الشرق الأوسط من قبل الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة والعالم بأسره".

وأضاف أنه "عندما ينكشف من يقف وراء هذه الحملات في المستقبل ستتضح جلياً الدوافع الحقيقية وراء مثل هذه الأفعال والجهود للمساس بسمعة دولة قطر".

واتهم مكتب الاتصال الحكومي القطري جهات لم يسمها "بأنها تقوم بحملة ممنهجة ومغرضة ضد دولة قطر لها أسبابها المعروفة والمفهومة، لذا تم نشر هذه المقالات قبيل زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط".

 

وأضاف أن "قطر لا تألو جهداً على المستوى الإقليمي أو في إطار الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب"، وأنها "عضو فاعل في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم داعش".

وأضاف أن قطر قامت في إطار مساهمتها بمكافحة الإرهاب، بتوفير فرص تعليم لأكثر من 7 ملايين طفل، وخلق أكثر من 300 ألف فرصة عمل، لتعطي الأمل لأولئك المهددين بخطر التجنيد لدى جماعات إرهابية، "ومن المؤسف والمعيب ما يزعمه ناشطون مناهضون لدولة قطر من أنها تساعد وتحرض أولئك الذين يسعون إلى تمويل الجماعات المتطرفة أو إيواء العقل المدبر لتنظيم القاعدة".

 

وأشار إلى الدور المحوري الذي لعبته دولة قطر من خلال "إعلان الدوحة" المنبثق عن مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في عام 2015، حيث تضمن الإعلان تطبيق برنامج شامل لمكافحة التطرف العنيف من خلال إعادة تأهيل السجناء والاندماج الاجتماعي، بالإضافة إلى مبادرات لتعليم الشباب، ومساهمتها بـ 49 مليون دولار، والتي تساعد في تحويل نوايا الأمم المتحدة الطيبة إلى أفعال ملموسة في مواجهة خطر الإرهاب.

 

وقال إن ذلك لا يعني أن قطر تمتلك حلاً سحرياً لمشاكل التطرف الراديكالي والإرهاب العالمي ولكنها تسعى بكل صدق من خلال مبادئها وقيمها الإنسانية والتزاماتها الدولية بالقضاء على هذه الآفة، فمن البهتان والتضليل أن يقال غير ذلك.

وأكد بيان مكتب الاتصال الحكومي أن الاتهامات والادعاءات التي توجه إلى قطر في هذا الشأن باطلة، وعندما ينكشف من يقف وراء هذه الحملات ضدها في المستقبل ستتضح جلياً الدوافع الحقيقية وراء مثل هذه الأفعال والجهود للمساس بسمعة قطر، وحتى ذلك الحين نحن على يقين من أن هذه الادعاءات بأن قطر تدعم الإرهاب كذبة مصطنعة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حين نفقد هويتنا

خطر إذعان وسائل الإعلام لحظر النشر في قضية "المحفظة الوهمية"

الإمارات تؤكد التزامها بدعم "القوة المشتركة لدول الساحل" في مواجهة الإرهاب

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..