أحدث الإضافات

ضرائب جديدة في الإمارات خلال الربع الأخير هذا العام

ايماسك- متابعة:

تاريخ النشر :2017-05-23


أعلنت وزارة المالية الإماراتية، أنها ستبدأ في تطبيق الضريبة الانتقائية في الربع الأخير من العام الحالي، في محاولة لتعويض خسائر النفط.

وتختص ضريبة السلع المنتقاة، بالمنتجات التي تتسبب بأضرار على الصحة، مثل مشتقات التبغ، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة.

 

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء (23 مايو/أيار)، إن الضريبة الانتقائية ستفرض على التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100 بالمئة والمشروبات الغازية بنسبة 50 بالمئة. وتابع البيان "ستفرض هذه الضريبة كنسبة من سعر بيع التجزئة قبل فرض الضريبة، ويتم استحقاق دفعها عند استيراد السلع الانتقائية أو عند خروجها من المصنع، في حال التصنيع محلياً".

وتأتي ضريبة السلع الانتقائية والضرائب الأخرى، لتعزيز الإيرادات التي تقلصت جراء هبوط أسعار النفط، الذي تعتمد عليه ميزانيات دول الخليج بشكل رئيسي. وعن ضريبة القيمة المضافة، ذكر البيان، أنه سيتم البدء بتطبيق الضريبة في الأول من يناير2018.

 

وتفرض ضريبة القيمة المضافة على توريد جميع السلع والخدمات، إذا لم يذكر نص صريح لفرض نسبة الصفر أو الإعفاء بما في ذلك الأغذية والمباني التجارية والخدمات الفندقية وغيرها، وفق البيان. وأوضح البيان، أن أي

توريد يمكن أن يكون خاضع للضريبة بالنسبة الأساسية 5 بالمئة أو بنسبة الصفر أو معفى من الضريبة. وسيتم فرض نسبة الصفر على كل من النقل الدولي للركاب والسلع والتصدير، ومعظم خدمات الصحة والتعليم، وتوريد "ذهب الاستثمار". واليوم دخلت ضريبتا "


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الضريبة المضافة" تنال من الفقراء والطبقة الوسطى في الإمارات

بدء تطبيق الضريبـة الانتقائيــة في الإمارات

بدء تطبيق «الضريبة الانتقائية» في الإمارات بداية تشرين اول بنسب تصل إلى 100%

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..