أحدث الإضافات

المحكمة الاتحادية بالإمارات تثبت حكم السجن بحق الصحفي تيسير النجار

ايماسك -متابعات

تاريخ النشر :2017-06-19

 

أقرت المحكمة الاتحادية العليا إماراتية الاثنين حكما بالسجن بحق الصحفي الأردني تيسير النجار بعد إدانته بـ"إهانة رموز الدولة".

 

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن ماجدة الحوراني زوجة الصحفي النجار قولها إن "المحكمة الاتحادية العليا" في أبو ظبي ثبتت الحكم بحق زوجها وردت الطعن الذي تقدم به موكله.

 

وكانت المحكمة الإماراتية، قضت في حكم تم استئنافه بالسجن 3 سنوات على النجار، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو 100 ألف دينار أردني)، وإبعاده عن الدولة، عل خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انتقد فيه موقف الإمارات ومصر خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 حيث اعتبرته السلطات بمثابة إساءة لدولة الإمارات ، حيث تم توقيفه في الـ 13 كانون الأول (ديسمبر) 2015. 

 

وكان النجار يعمل في مؤسسة إعلامية بالإمارات، قبل أن تصدر النيابة في أبو ظبي أمرا باعتقاله، حيث احتجز في سجن الوثبة الصحراوي، بعد توقيفه في مطار أبو ظبي، بينما كان يستعد للسفر إلى عمان.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تعتقل الصحفي الأمريكي «زيد بنيامين» بمطار دبي

أردنيون يطالبون بالضغط على الإمارات للإفراج عن الصحفي تيسير النجار

منظمة تدعو الأردن التدخل لإنقاذ صحفي معتقل بالإمارات

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..