أحدث الإضافات

الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات تكافح لمواجهة التباطؤ الاقتصادي

ايماسك- متابعة:

تاريخ النشر :2017-07-11


يبدو أن الشركات الصغيرة والمتوسطة بدأت في إظهار كفاحها في مواجهة التباطؤ الاقتصادي متحدية الصعوبات الاقتصادية، إذ سجلت 104 من أفضلها معدل نمو متوسّط يفوق في شكل طفيف 150 في المئة عام 2016.

وأُدرجت هذه الشركات التي حقّقت نمواً مرتفعاً ضمن القائمة النهائية للشركات المرشحة لـ «جوائز غلف كابيتال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» لهذه السنة، وهو برنامج أطلقته شركة «ميد» منذ 5 سنوات للاحتفال بنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد وقادة الأعمال في الإمارات.

 

وتأهّل 57 مرشحاً إضافياً للتصفيات النهائية هذه السنة مقارنة بعام 2016، إذ أُدرج 47 مرشحاً ضمن قائمة أفضل المرشحين عن فئات مختلفة.

وقال المؤسس المشارك الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال» كريم الصلح، «يوجد عدد متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنمو في شكل ملحوظ وتبرز عن غيرها، نظراً إلى الإنجازات التي تحققها». ولفت إلى أن مجموع الإيرادات التي سجلتها الشركات المتأهلة الحالية للتصفيات النهائية «بلغ 2.1 بليون درهم إماراتي (نحو 572 مليون دولار)، وهو أعلى من المبلغ الذي حققته المجموعة السابقة والبالغ 1.9 بليون درهم».

 

وأوضح أن هذه الأرقام تشير إلى أنّ قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات «لا يزال يتحدّى الصعوبات، وتثبت أن الأداء المميز لهذه الشركات سيكون له تأثير مضاعف في اقتصاد الإمارات».

ومع بلوغ عدد الشركات المتأهلة النهائية 12، تتنافس خمس شركات صغيرة إضافية خلال العام الحالي، على أهمّ جائزة يقدّمها البرنامج هذه السنة، وهي جائزة «غلف كابيتال لأفضل شركة».

وتستمر القيادات النسائية في مجال الأعمال التجارية، في ترك بصمة مميزة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، مع أربع منافسات على جائزة «قائد الأعمال» في مقابل ستة رجال تأهلوا لهذه الفئة.

 

وأعلنت مديرة البرنامج والجوائز والفعاليات المدارة في «ميد» بيكي كرايمان، أن «مع سعي الدولة المستمر إلى تشجيع ريادة الأعمال محلياً، استقطبت فئة أفضل شركة إماراتية للعام عدداً أكبر من المرشحين هذه السنة». وأشارت إلى أن «تسع شركات متأهلة تتنافس للتصفيات النهائية على الجائزة، في مقابل خمس فقط عام 2016».

 

وسيحوز رواد الأعمال المبتدئون الذين اتخذوا الخطوة الجريئة لامتلاك مشروع على تقدير من خلال جائزة أفضل شركة ناشئة.

أمّا فئة أفضل شركة صغيرة، فتضمّ مجموعة من ثماني شركات صغيرة ومتوسطة. وتأهلت ثلاث شركات للمرحلة النهائية ضمن فئة أفضل شركة إلكترونية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

توقعات بتباطؤ اقتصاد الإمارات العام الجاري

الإمارات في أسبوع.. وعود كاذبة بتحسين ملف حقوق الإنسان وتوترات التدخلات الخارجية تتمدد

الإمارات تتوسع في الضرائب وتدرس فرض ضريبة على الشركات

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..