أحدث الإضافات

تقرير الخارجية الأمريكية عن الإرهاب ينتقد الإمارات و السعودية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-07-19

 

فجرت الخارجية الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل في التقرير الذي تصدره سنويا بخصوص الإرهاب، لما تضمنه من معلومات لافتة بشأن السعودية والإمارات، في ظل أزمة خليجية مستمرة منذ نحو شهرين. 

 

وقالت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي عن حالة الإرهاب في العام 2016 إن من سمتهم بـ"الجماعة الإرهابية استغلت دولة الإمارات كمركز مالي في تعاملاتها المالية"، كما أن أفرادا وكيانات في السعودية "استمروا في تمويل الجماعات الإرهابية".

 

ولفت التقرير الذي نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني إلى أن "تمويل الجماعات الإرهابية يتم رغم جهود السلطات السعودية لمكافحة الإرهاب".

 

في المقابل، جددت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها الإشادة بـ"الشراكة بين واشنطن والدوحة في مكافحة الإرهاب"، مؤكدة أن "الوكالات الأمنية الأمريكية والقطرية تربطها علاقات قوية وبناءة".

 

وأشار التقرير إلى أن الدوحة "دعمت التحالف الإسلامي بقيادة السعودية لمحاربة الإرهاب"، كما "قدمت دعما للعمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة"، في مخالفة واضحة للاتهامات التي استندت إليها دول الحصار لقطر من أن الدوحة تدعم التيارات الإرهابية.

 

وأضاف التقرير كذلك إلى أن قطر تمثل "شريكا كاملا في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة"، و"حققت تقدما في مكافحة الإرهاب وتمويله"، إلا أنها أضافت أن "ممولون للإرهاب يستغلون النظام المالي غير الرسمي في قطر".

 

ويأتي هذا الموقف للخارجية الأمريكية في وقت تتواصل في الأزمة الخليجية جراء قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة الشهر الماضي على خلفية اتهامات لها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلا.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تجدد تمسكها بـ"مطالبها الـ13" لحل الأزمة الخليجية

أين وصلت مقاطعة قطر؟!

أزمة الخليج وحصار قطر وطبقة الوعي الجديدة

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..