أحدث الإضافات

منظمة حقوقية: "بن صبيح" قدم شهادة تلفزيونية تحت الضغط والإكراه

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-07-26

 

قالت منظمة حقوقية دولية إن الشيخ الداعية عبدالرحمن بن صبيح قدم شهادة تلفزيونية تحت الضغط، إذ أنه مايزال معتقلاً في سجون جهاز أمن الدولة منذ اختطافه من اندونيسيا قبل عامين.

وأضافت الحملة الدولية للحرية في الإمارات، إن الشيخ بن صبيح السويدي كان أحد أعضاء جمعية دعوة الإصلاح، وظهر مؤخرا في برنامج تلفزيوني على قناة أبوظبي تديره الحكومة حيث قدم شهادات مشبوهة عن جمعية دعوة الإصلاح والدور القطري في المنطقة.

وقال بن صبيح، الذي تم تسليمه بالقوة واحتجازه في الإمارات بعد طلب اللجوء في إندونيسيا في عام 2015، خلال المقابلة إن دعوة الإصلاح قامت بتدبير مؤامرات لزعزعة أمن الدولة، بدعم من الحكومة القطرية والجمعيات الخيرية القطرية.

وعلاوة على ذلك، نفى أن يكون مختطفا من قبل ضباط الأمن الإماراتيين وتعرض للتعذيب.

وقالت الحملة في بيان على موقعه الإلكتروني: "ومع ذلك، فقد لوحظ فقدان الوزن والتدهور الصحي الخطير والذي تشير خلاف ما أفاد به". مشيرا إلى أنه تعرض لسوء المعاملة أثناء وجوده في السجن في الإمارات.

ونقلت عن ناشطين محليين قولهم إن بن صبيح ظهر في المقابلة ضد إرادته، وأن شهاداته أعطيت تحت الإكراه من السلطات الإماراتية.

وقد وجه بن صبيح انتباه السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مشاركته في التوقيع على عريضة دعت إلى إجراء انتخابات في البلاد وقضاء مستقل.

وقد اعترضت السلطات على الالتماس وبدأت في ملاحقة الموقعين، واضطر بن صبيح إلى الفرار من البلاد.

في نهاية المطاف في إندونيسيا، كان بن صبيح يتقدم بطلب اللجوء في البلاد. ومع ذلك، واجه عدة مشاكل عندما تعاون الإندونيسيون مع الإماراتيين لاحتجازه وإعادته إلى الإمارات.

وفي كانون الأول / ديسمبر 2015، سمحت قوات الأمن الإندونيسية لسلطات الإمارات العربية المتحدة باحتجاز بن صبيح وإعادته إلى الدولة الإماراتية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

هل يمكن أن يصبح المعتقل "أحمد منصور" رمزا لمدينة "مانشستر" البريطانية؟

ايماسك يعيد نشر مقال الشيخ القاسمي بذكرى اعتقاله (من اجل كرامة المواطن)

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..