أحدث الإضافات

حجب موقع "أرابيان بيزنس" في الإمارات بعد نشره تقريراً عن إفلاس مشاريع عقارية بدبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-07-27

حجبت السلطات في الإمارات موقع “أرابيان بيزنس″ الإلكتروني البارز المعني بشؤون المال والاقتصاد وأوقفت نشر المجلة الخاصة به لمدة شهر لاتهامه بنشر تقريرا يتضمن “أخبارا كاذبة” حول مشاريع عقارية فاشلة في دبي.

وسحب موقع “أرابيان بيزنس″ تقريره المعنون “51 مشروعا في دبي تخضع للتصفية”، ونشر اعتذارا يقر فيه أن “المعلومات المنشورة متعلقة بمشروعات تعود للعام 2010 وبالتالي قديمة”.

وأكد مكتب هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في بيان أن موقع “أرابيان بيزنس″ تم “حجبه ووقف توزيع نسخته المطبوعة لمدة شهر”.

وزعم البيان أن “المجلة انتهكت قواعد وتنظيم سلطة دبي للمجمعات الابداعية بنشرها اخبارا كاذبة استندت على معلومات غير دقيقة”.

وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية هيئة حكومية تشرف على الإعلام في دبي.

وتهدف الهيئة إلى “تعزيز سمعة دبي في كافة أنحاء العالم كمدينة رائدة في رعاية الإبداع، وتحويل المدينة إلى مركز عالمي للابتكار”، بحسب موقعها الالكتروني.

ولم يتسن الوصول لممثلين عن “أرابيان بيزنس″ للتعليق على الأمر.

والجمعة، نفى مكتب دبي للإعلام تماما المعلومات الواردة في التقرير، مشيرا إلى إنه “تم نسخه من إعلام قطري”.

وموقع ومجلة “أرابيان بيزنس″ من إصدارات مجموعة “آي تي بي ميديا غروب” ومقرها دبي وهي ناشر كبير في الشرق الأوسط له العديد من الإصدارات.

وكانت مجلة "أربيان بيزنس" قالت أن دبي بصدد إعلان إفلاس وتصفية 51 مشروع أبراج، مرجعة ذلك إلى فشل تلك المشاريع. 

وقالت مؤسسة التنظيم العقاري(ريرا) أن عمليات التصفية سيتم إدارتها من قبل لجنتين، واحدة ستدير مشروعين، والأخرى ستدير تصفية 49 مشروعًا، وسيتم تنفيذ قرارات لجنة التصفية من خلال محاكم دبي.

ولكن حكومة دبي نفت هذه الأنباء، وسط تأكيد مراقبين أن الحكومة عادة ما تتجاهل أية أخبار سلبية عن الاقتصاد.

المجلة قامت بعد ساعات بحذف الموضوع عن موقعها، ولكنها أبقت العنوان، ليفاجئ القارئ بحذف المادة مع ظهور العنوان في الرابط والذي يفيد أن دبي بالفعل بصدد تصفية هذه المشاريع. 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..