أحدث الإضافات

المجلس الانتقالي الجنوبي ينفي انسحابه من المعسكرات والأماكن الحيوية بعدن
وزير النقل اليمني: عودة الدولة تتم بتفكيك ميليشيات الإمارات
زعيم الحوثيين: استهداف مصفاة الشيبة السعودية درس مشترك و”إنذار” للإمارات
ماذا وراء المغازلة الإماراتية لإيران؟
الإمارات تشارك في مراسم توقيع وثيقة تقاسم السلطة بالسودان وتؤكد دعمها لها
بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الأحد
صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية
الحكومة البريطانية تتسلم تقريرا حول انتهاكات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية
وزير الإعلام اليمني: التماهي مع الانقلاب يسقط مشروعية التحالف باليمن
لوب لوج: الانقلاب في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي
اليمن والأطراف المشتعلة
"الكرامة" في مواجهة الظلم والاستبداد
صحيفة إماراتية تحذر من "أسلمة الغرب"!
لجنة سعودية إماراتية تصل إلى عدن.. ومستشار هادي: اليمنيون فقدوا الثقة في التحالف

"تايمز": سفراء الإمارات ودول الحصار في لندن يحرضون على قناة "الجزيرة"

ايماسك- متابعات

تاريخ النشر :2017-09-29

 

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا للكاتب ديفيد براون، يقول فيه إنه في مواصلة للتحريض على قناة "الجزيرة" القطرية، فإن سفراء دول الحصار الأربع على قطر، كتبوا رسالة لمؤسسة مراقبة المعايير الإعلامية البريطانية "أوفكوم"، واتهمهوها بـ"التحيز" مع قناة "الجزيرة".


ويشير التقرير،  إلى أن مؤسسة تنظيم ما يبث من محتويات في القنوات الإعلامية، ووضع معايير حولها، متهمة من السفراء بمنح "مصداقية دولية" للقناة العربية المتهمة بالتعاطف مع "التطرف الإسلامي".

ويقول براون إن سفراء كل من السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، كتبوا في لندن إلى "أوفكوم"، واشتكوا حول خدمة "الجزيرة" المتوفرة في ملايين البيوت في بريطانيا. 

وتفيد الصحيفة بأن السفراء يحاولون جر المؤسسة البريطانية إلى ما قالت عنه الصراع على السلطة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمول قطر قناة "الجزيرة". 


ويلفت التقرير إلى أن السفراء أشاروا إلى ما زعموا أنه تعاطف القناة أو تغطيتها "الإيجابية" مع الإرهاب، من خلال وصف "الدولة الإسلامية" بـ"المنظمة" بدلا من وصفها بالجماعة الإرهابية، وزعموا أن قناة "الجزيرة" "تريد الحصول على مصداقية دولية"؛ لأن "أوفكوم" تنظم ما يبث على الشبكة الإنجليزية للقناة. 
 

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن متحدثة باسم "أوفكوم" قالت إنها مررت الرسالة إلى المنظم الإعلامي في إيطاليا، حيث حصلت القناة العربية على رخصة البث؛ للنظر العاجل فيها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الأحد

الإمارات تشارك في مراسم توقيع وثيقة تقاسم السلطة بالسودان وتؤكد دعمها لها

ماذا وراء المغازلة الإماراتية لإيران؟

لنا كلمة

يوم عرفة وعيد الأضحى

مع العبادات تظهر روحانية ومعانِ الإسلام، وحلاوة الالتزام بالشعائر ويشعر بها المسلم في سائر أعماله. وأفضل تلك الأعمال وأجلها الحج في معانيها وصفاتها وروحانيتها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..